اللواء عصام سعد محافظ أسيوط
اللواء عصام سعد محافظ أسيوط


محافظ أسيوط يتفقد موقع حريق محدود بحديقة دار الصفا للفتيات الأيتام 

محمد منير

الخميس، 08 يوليه 2021 - 11:11 م

 

تفقد اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، مساء اليوم، موقع حريق محدود بإحدى الغرف الملحقة بحديقة دار الصفا لرعاية الفتيات الأيتام بحى غرب أسيوط للاطمئنان على سلامة جميع النزلاء بالدار من فتيات ومشرفات، فضلاً عن التأكد من سلامة إجراءات الحماية المدنية والإطفاء بالدار وتواجد وحدة التدخل السريع وإدارة الحالة التابعة لمديرية التضامن الاجتماعى بالدار للوقوف على ملابسات الحريق وتقديم الدعم النفسى لجميع النزلاء.

كان محافظ أسيوط تلقى إخطاراً من غرفة إدارة الأزمات والعمليات المركزية بديوان عام المحافظة يفيد وقوع حريق محدود بحجرة ملحقة بحديقة دار الصفا لرعاية الفتيات الأيتام بحى غرب.

اقرأ ايضا| توزيع 10 أفران منزلية وماكينات خياطة لذوي الهمم في أسيوط

 

وعلى الفور تم توجيه قوات الحماية المدنية والإطفاء إلى مكان الحادث وتم الدفع بعدد 2 سيارة مطافئ إلى مكان الحريق وسيارة إسعاف تحسبًا لامتداد الحريق وعلى الفور تمت السيطرة على الحريق والإطفاء الكامل دون وقوع أية خسائر باستثناء احتراق بعض قطع الأخشاب والأثاث داخل إحدى الحجرات الملحقة بحديقة الدار، وأشارت التحريات الأولية إلى اشتباه حدوث ماس كهربائى تسبب فى الحريق.

 كما تم على الفور الدفع بفريق التدخل السريع وفريق إدارة الحالة التابع لمديرية التضامن الاجتماعى الى الدار للتعامل مع الأزمة وتداعياتها والتأكد من سلامة جميع النزلاء من الفتيات والمشرفات وتقديم الدعم النفسى لهن.

وفور الإبلاغ توجه اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، إلى موقع الحريق وتفقد الموقع واطمأن على سلامة جميع نزلاء الدار واتخاذ كافة الإجراءات الخاصة بالسلامة والأمن بالدار والتقى بالنزلاء من الفتيات والمشرفات للاطمئنان عليهن وطمأنتهن على استقرار الأوضاع والسيطرة عليها.

 رافق المحافظ فى موقع الحريق العميد محمد وهيدى، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالمحافظة، ومصطفى أبوغدير، مستشار المحافظ للجمعيات الأهلية، وأحمد ثابت، نائب رئيس حى غرب ومسئولى دار الصفا للفتيات الأيتام. 

ووجه محافظ أسيوط الشكر لقوات الحماية المدنية لاستجابتهم السريعة وجهودهم فى السيطرة على الحريق فى أسرع وقت.

كما يهيب مكتب إعلام محافظة أسيوط جموع المواطنين ووسائل الإعلام بضرورة توخي الحذر وعدم نشر أي معلومات أو بيانات أو إحصائيات عن الأحداث أو حجم الأضرار ما لم يصرح بها المتحدث الإعلامي للمحافظة أو لم تنشر علي "الصفحة الرسمية لمحافظة أسيوط" (الصفحة الرسمية لمحافظة أسيوط) على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك أو الموقع الرسمى للمحافظة (www.assiut.gov.eg) فضلاً عن استقبال شكاوى المواطنين. 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة