الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية
الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية


قوافل التمكين الاقتصادي تجوب محافظة الدقهلية

حازم نصر

الجمعة، 09 يوليه 2021 - 12:39 ص

في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالإهتمام بالأسر الأولى بالرعاية والأكثر أحتياجا وتوفير الدعم اللازم لهم من خلال توفير فرص عمل لحياة كريمة وذلك بمشاركات منظمات المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية بالمحافظات، وتنفيذا لتدشين الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية " برنامج فرصة" بمشاركة الدكتور عاطف الشبراوى مستشار وزيرة التضامن الإجتماعي في إطار مبادرة عمل وتنمية للتمكين الإقتصادي للأسر الأولى بالرعاية  وذلك بالتنسيق مع الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي.

اقرأ أيضا| «مهنتك.. مستقبلك».. وحدة متنقلة لتدريب الشباب على المهن المختلفة في كفر عشما


 استمرت قوافل التمكين الاقتصادي في جولاتها بقرى محافظة الدقهلية لتسليم  ٦٥مشروعا  إنتاجيا للأسر الأولى بالرعاية، كما قامت بعقد 3 ملتقيات  توظيفية - ولقاءات تعريفية ببرنامج فرصة - ولقاءات بناء قدرات الجمعيات الأهلية ومكلفات الخدمة العامة .

يأتي ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالإهتمام بالأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا وتوفير الدعم اللازم لهم من خلال توفير فرص عمل توفر لهم حياة كريمة وذلك بمشاركات منظمات المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية بالمحافظات .

وأكد  الدكتور وائل عبد العزيز وكيل وزارة التضامن الإجتماعي بالدقهلية أن أول الفاعليات كانت يوم الإثنين ٥ يوليو بمركز تدريب المحافظه بتدريب مكلفات الخدمه العامه الملتحقين ببرنامج فرصه وممثلي الجمعيات الأهليه  بحضور إستشاري البنك الدولي وبرنامج "فرصه".

وأشار  إلى أن اليوم الثاني الثلاثاء ٦ يوليو حيث تم إفتتاح وحده منسقي برنامج فرصه وتم اقامه الفاعليات في مدينه ميت غمر..
حيث تم عقد  اللقاء  التعريفى لبرنامج فرصه بميت غمر وإقامةالملتقى التوظيفى بحضور عدد من شركات القطاع الخاص وتم تسليم عدد ٥٠ مشروعا انتاجيا للأسر الأولى بالرعايه لتمكينهم إقتصاديا.
وكانت فعاليات اليوم الثالت من مركز بلقاس - قريه الدرافيل جمعيه الفرقان الخيريه  وتم تسليم مشروعات إنتاجيه للأسر المستحقة وإقامه ندوه تعرفيه للبرنامج فرصه بالتعاون مع جهاز تنميه المشروعات..
وكان اليوم الختامي بمدينه الكردي بعقد لقاء تعريفي بالبرنامج بمقر الجمعيه الخيريه الاسلاميه وتفقد عدد من نماذج المشروعات الصغيره الناجحه ضمن مبادره عمل وتنميه للتضامن الإجتماعي وتم تسليم عدد ١٠ مشروعات جديده ضمن قافله برنامج فرصة وتم تفقد مركز تدريب الفتيات والمشغل والتعرف على أنشطته.
وأكد المحافظ  أن برنامج فرصة من البرامج الرائدة التي تعلي من قيمة العمل والإنتاج وتتصدى للإتكالية  بما يساهم في خروج الاسر الفقيرة من حالة العوز إلى حالة العمل والإنتاج..
وأشار " مختار"إلى أن المحافظة بكافة أجهزتها لا تدخر جهداً في الوقوف بجانب الأسر الأولى بالرعاية والحالات الإنسانية و تقديم كافه سبل الدعم اللازم لها بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعى والمؤسسات الاجتماعية والجمعيات الاهلية والمجتمع المدنى.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة