جيهان السادات
جيهان السادات


«جيهان السادات» تبكي بسبب أحمد زكي خلال تصوير «أيام السادات»

ميار خالد عساكر

الجمعة، 09 يوليه 2021 - 11:56 ص

أثناء تصوير مشهد من فيلم «أيام السادات»، داخل فيلا الرئيس الراحل أنور السادات بدأ محمد خان مشهده بـ «سكوت هنصور» وتدور الكاميرا، ثم يبدأ أحمد زكي تجسيد شخصية الرئيس الراحل أنور السادات، بحضور السيدة جيهان السادات، والتي كان الفيلم لها بمثابة جرعة دسمة من العودة للذكريات.

وجاء المشهد بأن نادى أحمد زكي بصوت مرتفع على الفنانة ميرفت أمين، وقال: «يا جيهان»، لترد السيدة جيهان السادات بشكل عفوي لم يتوقعه الجميع وتقول: «نعم يا ريس»، ليقف الجميع مذهولًا من الموقف الذي حدث، بينما أعين الجميع ترى تلك السيدة التي انهمرت في البكاء.

وقررت ترك المكان على الفور بعد دخولها في حالة من الحزن بعد عودة ذكرياتها مع زوجها الراحل الرئيس أنور السادات، فقرر أحمد زكي الذهاب إليها معتذرا عما تسبب فيه لها.

 وكانت رئاسة جمهورية مصر العربية قد نعت ببالغ الحزن والأسى السيدة جيهان السادات، قرينة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، بطل الحرب والسلام، والتى رحلت عن عالمنا صباح اليوم الجمعة، عن عمر يناهز 87 عام، والتي قدمت نموذجاً للمرأة المصرية في مساندة زوجها في ظل أصعب الظروف وأدقها، حتى قاد البلاد لتحقيق النصر التاريخي في حرب أكتوبر المجيدة الذي مثل علامةً فارقةً في تاريخ مصر الحديث، وأعاد لها العزة والكرامة.

وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قراراً بمنح السيدة جيهان السادات وسام الكمال، مع إطلاق اسمها على محور الفردوس.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة