صوره موضوعيه
صوره موضوعيه


كبونات الخير تبدأ من 20 جنيها الخراف الحية داخل 39 شادر

استعدادا لعيد الأضحى.. التموين تطرح «كوبونات الخير» وتبدأ من 20 جنيها

عبير حمدي

الجمعة، 09 يوليه 2021 - 02:26 م

بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية، العمل على قدما وساق، استعدادا لاستقبال عيد الأضحي المبارك، بطرح الخراف الحية، واللحوم الطازجة والمجمدة، بالإضافة إلى لحم الضأن بأسعار تقل عن السوق الحر حوالى 20%، بالإضافة إلى كوبونات الخير لصالح غير القادرين، والتي تبدأ من 20 جنيها.

حيث أنه تم طرح كوبونات الخير مماثلة للكوبونات التي تم طرحها من قبل في رمضان، وأعلنت القابضة للصناعات الغذائية، التابعة لوزارة التموين، عن طرح كوبونات شراء خاصة بالعيد، بفئات مختلفة 20 جنيه، 50 و100 جنيه.

وأوضحت القابضة للصناعات الغذائية، أن تلك الكوبونات تمكن المقتدرين من توفير احتياجات المواطنين من السلع، من خلال شرائها وتوزيعها عليهم لصرفها من المجمعات الاستهلاكية.

وتطرح هذه الكوبونات والتي تم إعدادها بمواصفات عالية يصعب تزويرها، من خلال منافذ المجمعات الاستهلاكية، وشركتى الجملة العامة والمصرية .

كما سمحت وزارة التموين للعاملين بالجهات التابعة للوزارات، وشركات قطاع الأعمال العام، بشراء الخراف الحية، بنظام التقسيط على ستة أشهر، على أن تخاطب الجهات الراغب موظفيها في شراء خراف بالتقسيط، التموين رسميًا بالأسماء والكميات المطلوبة للموظفين التابعين لها، وتتعهد التي بإرسال شيك بقيمه القسط المحصل شهريًا من الموظفين التابعين لها إلىللتموين.

كما طرحت التموين، 10 آلاف رأس من الخراف الحية داخل 39 شادر، على مستوى الجمهورية، بسعر 65 جنيهًا للكيلو قائم، و10 آلاف رأس من العجول، علاوة على ضخ كميات من اللحوم المجمدة بسعر 65 جنيهًا للكيلو، والطازجة السوداني بسعر 85 جنيهًا للكيلو، وطرح كيلو لحم الضأن المبرد بسعر 95 جنيهًا للكيلو من خلال المجمعات الاستهلاكية.

اقرأ أيضا :«التموين» تكشف أسعار لحوم عيد الأضحى.. ورقم خاص للشكاوى

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة