جانب من الانشطة الثقافية
جانب من الانشطة الثقافية


ثقافة القليوبية تناقش خطورة «الإدمان»

صفوت ناصف

الجمعة، 09 يوليه 2021 - 03:52 م

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوه، مجموعة متنوعة من الأنشطة الثقافية والفنية بفرع ثقافة القليوبية بإقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافى برئاسة الفنان جلال عثمان.

وعقد بيت ثقافة القلج، محاضرة بعنوان "الإدمان أسبابه وعلاجه"، ألقاها خالد شحاته اخصائي إجتماعي، تحدث عن أن أهم سبب من أسباب إتجاه الشباب إلى هذه العادة، وأنه يجب على الأسرة الإهتمام بالأبناء وتوجيههم لشغل أوقاتهم فيما هو مفيد.

 

كما عقد بيت ثقافة الخانكة محاضرة عن "وقفة عيد الأضحى المبارك"، وفضله والسنن المستحبه فيه، حيث يعدّ يوم عرفة من أعظم الأيّام؛ إذ إنّه يوم توبة وإنابة العباد إلى ربّهم، بينما أعد نادي العلوم بقصر ثقافة الطفل ببنها تجربة بعنوان "مخلخلة الهواء بالناقوس" لإثبات أن الصوت ينتقل في الأوساط المادية.

اقرأ أيضاً | دورات الحرف البيئية لذوي القدرات الخاصة بالوادي الجديد

وعقد قصر ثقافة بنها فيلما تسجيليا بعنوان "أجيال النصر" من إنتاج إدارة الشئون المعنوية بالقوات المسلحة، يُبرز الفيلم لحظات النصر في حرب أكتوبر ومشاهد العبور، وجهود القوات المسلحة في الحرب على الإرهاب ومشروعات تنمية، إلى جانب استكمال فاعليات التدريب الميداني لطلبة قسم المكتبات والمعلومات.

كما قدمت فرقة الموسيقى العربية بالقصر بقيادة المايسترو أحمد يسري عرض فني تضمن باقة متنوعة من الأغاني، وأعد بيت ثقافة شبين القناطر محاضرة توعية للأطفال ضد التحرش الذي قد يتعرضون له، وكيفية مواجهتة وأهم النصائح الواجب أن يعلمها الأباء والأمهات لأبنائهم في هذا الصدد، أعقبها ورشة فنية بمشاركة الأطفال، لعمل لوحة إرشادية تضمنت أهم النصائح لتجنب التعرض لهذا السلوك، كما نظم كل من بيت ثقافة سنديون وبيت ثقافة أبوزعبل، ومكتبة أجهور الكبرى ورشة رسم حر للأطفال. 

بثت صفحة الفرع الرسمية ورشة حكي أعدها قصر ثقافة كفر شكر لكتاب "الصيف" بصوت ريحاب وجيه، بجانب ورشة حكي قدمتها مكتبة كفر عبيان لقصة "الوز البري" بصوت الطالبة جاسي مايكل، بينما أقام بيت ثقافة شبرا شهاب ورشة حكي لقصة "الأميرة الحسناء" تأليف محمد عطية، وقدم فريق كورال قصر ثقافة بهتيم بقيادة الفنان أحمد مجدي، عرض فني تضمن باقة متنوعة من الأغاني.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة