مايا مرسي خلال اللقاء
مايا مرسي خلال اللقاء


مايا مرسي تلتقي بوزيرة شؤون المرأة بأفغانستان

وفاء الشابوري

الجمعة، 09 يوليه 2021 - 06:40 م

 

التقت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة بحسينة صافي وزيرة شؤون المراة في افغانستان  وذلك على هامش  فعاليات الدورة الثامنة لمؤتمر وزراء المرأة لمنظمة التعاون الإسلامي والتي عقدت  في العاصمة الادارية بالقاهرة في الفترة من ٦-٨ يوليو ٢٠٢١. 

 

اقرأ أيضاً |  مايا مرسي: الكلمات تعجز عن شكر الرئيس السيسي على مساندته لقضايا المرأة

 

ورحبت الدكتورة مايا مرسي بحسينة في مصر، داعية دولة افغانستان للانضمام إلى منظمة تنمية المرأة للدول الاعضاء في منظمة التعاون الاسلامي ، مشيرة انه في هذا الوقت من التاريخ لابد أن نتضامن كنساء في المنطقة للنهوض بالمرأة وتعزيز مشاركتها في مجتمعاتنا الاسلامية.

 

وأكدت مرسي على انه قد حدثت طفرة في حقوق المرأة المصرية في السنوات القليلة الماضية في ضوء دعم القيادة السياسية لها ومساندة حصول المرأة علي حقوقها . مشيرة ان دعم القيادة السياسية هو عامل اساسي في التقدم في ملف تمكين المرأة.


وأشارت إلى أن الرئيس عبد  الفتاح السيسي وجه، بتحمل مصر لتسديد حصة المساهمات السنوية للدول الأقل نموا في «منظمة تنمية المرأة»، سواء التي صادقت على النظام الأساسي وانضمت بالفعل، أو تلك التي لم تصادق وفي طريقها للانضمام. 

 

وأعربت حسينة صافي وزيرة شؤون المراة في افغانستان على سعادتها بالتواجد في مصر مع شقيقاتها من الدول الاسلامية، وتقدمت بالشكر إلى مصر نيابة عن افغانستان حكومة وشعبا بشكل عام ونساء افغانستان بشكل خاص على هذه الدعوة الكريمة وكرم الضيافة والترحاب الذي وجدوه في مصر.


وأشارت إلى أننا بحاجة إلى معرفة كيفية التعامل ما بعد كوفيد-١٩، مضيفة إلى أهمية دعم ملف المرأة المسلمة مؤكدة على ضرورة التنسيق بين النساء في الدول الاسلامية وعلى التعاون الاقليمي والدولي، وإلى ضرورة العمل على تبادل التجارب والبناء عليها.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة