د. أشرف صبحي
د. أشرف صبحي


مصر تشارك بأكبر بعثة فى تاريخها بأولمبياد طوكيو

وزير الشباب: دعمنا المنتخبات الأولمبية بـ216 مليون جنيه

الأخبار

الجمعة، 09 يوليه 2021 - 07:32 م

أعرب د. أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة عن ثقته الكبيرة فى البعثة المصرية المشاركة فى أوليمبياد طوكيو للمنافسة بقوة على الميداليات الأوليمبية متمنيًا أن يحالف التوفيق الأبطال والبطلات فى هذا المحفل الرياضى الكبير مؤكدًا أن الدولة المصرية لم تبخل بأى دعم على الأبطال والبطلات.

وقال صبحى فى تصريحات خاصة لـ«أخبار اليوم»: دعمنا الاتحادات الرياضية واللجنة الأوليمبية منذ عام 2018 ولم نبخل بأى شىء كدولة على الأبطال والبطلات، حيث بلغ إجمالى المبالغ المقدمة ضمن برنامج الرعاية للأبطال الأوليمبيين لعدد 55 لاعباً حوالي 60 مليون جنيه وإجمالى الدعم المقدم لبرنامج الإعداد الأوليمبي للمنتخبات من الوزارة حتى الآن 216 مليون جنيه وهذا بخلاف الدعم الدوري المقدم للاتحادات ويشمل الإعانة السنوية وتكريم الفرق والمنتخبات والمشاركات الخارجية للفرق القومية للشباب والناشئين وتنظيم البطولات داخل مصر.

وكشف د. صبحي عن أن هناك قراراً اتخذ بعدم النظر للائحة القديمة فيما يتعلق بحصول الأبطال على الميداليات، مشيرا إلى أنه سيمنح الفائز بالميدالية الذهبية 50% زيادة عن اللائحة القديمة ونفس الحال للميدالية الفضية. وهو ما يعنى أن البطل الذى سيحصد الميدالية الذهبية فى طوكيو 2021 سيحصل على مليون ونصف مليون جنيه والفضية مليون و125 ألف جنيه وذلك تحفيزا على تحقيق الميداليات ورفع علم مصر خفاقا فى المحافل الأوليمبية.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة