ندوة تثقيفية حول تنظيم الأسرة
ندوة تثقيفية حول تنظيم الأسرة


ندوة تثقيفية حول تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بالسويس

حسام صالح

الجمعة، 09 يوليه 2021 - 07:32 م

نظمت وحدة السكان بديوان عام محافظة السويس ندوة تثقيفية برعاية اللواء عبدالمجيد صقر محافظ الإقليم بالتعاون مع رئاسة حي السويس التي استضافت الندوة، وذلك لنشر الوعي بأبعاد مختلفة للقضية السكانية وتأثيرها المباشر علي عجلة التنمية بالمحافظة.

وفي بداية الندوة قالت سمر مجدي مدير وحدة السكان إن دور الوحدة والهدف من تفعيلها داخل المحافظات ودورها في خدمة العمل السكاني بالمحافظة، وتحدث الدكتور سيد أحمد إمام وخطيب مسجد الشرعية وقال إن الإسلام دين الفطرة فقد حث على الزواج وأنه من نعم الله على عباده نعمة الإنجاب مستشهدا ببعض آيات القرآن الكريم.

اقرأ أيضا| نائب محافظ السويس يتابع وصول مراقبي الثانوية العامة للاستراحات

كما تحدث القمص «كاراس إسكندر» كاهن كنيسة مارى جرجس عن أن الله فضل الإنسان عن كافة الكائنات بالعقل لكي يميز الصح من الخطأ ومنه التربية السليمة والأخلاق الرفيعة والتي تمكنه ليكون شخص فعال بالمجتمع.

وقدمت أماني جلال المسئول الإعلامي بمديرية الصحة نبذة عن الصحة الإنجابية ووسائل تنظيم الأسرة المختلفة وطرق استخدامها، كما عرض الشيخ محمد إبراهيم إمام وخطيب بمديرية الأوقاف معنى تنظيم الأسرة بأنه تنظيم عملية الإنجاب والفترة بين مولود وآخر وأنه أمر ضرورى وحق للزوجين يتعلق بالذرية الصالحة.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة