جو بايدن وبوتين
جو بايدن وبوتين


بايدن وبوتين يوصيان بتوسيع آلية الأمم المتحدة لتقديم المساعدة لسوريا

سبوتنيك

الجمعة، 09 يوليه 2021 - 07:40 م

 

قال البيت الأبيض، مساء اليوم الجمعة 9 يوليو: إن الرئيس الأمريكي جو بايدن، ونظيره الروسي الرئيس فلاديمير بوتين، أوصيا خلال مكالمة هاتفية، بتوسيع آلية الأمم المتحدة لتقديم المساعدة إلى سوريا.

وأضاف البيت الأبيض في بيان صحفي، أن الرئيسان بحثًا معا حوادث الفدية السيبرانية الآخذة في التزايد أخيرًا، والتي تستهدف مصالح عدة داخل الولايات المتحدة.

وجاء في البيان أن الزعيمين أشادوا بالعمل المشترك لفريقي العمل المشترك الأمريكي والروسي، عقب القمة بينهما والتي قادت إلى تجديد (بالإجماع) للمساعدات الإنسانية عبر الحدود لسوريا اليوم في مجلس الأمن الدولي.

وبحسب البيت الأبيض "تحدث الرئيس بايدن أيضا مع الرئيس بوتين حول هجمات برامج الفدية المستمرة من قبل المجرمين المتمركزين في روسيا والتي أثرت على الولايات المتحدة ودول أخرى حول العالم".

نفت روسيا مرارًا وتكرارًا أي دور لها في رعاية أو شن الهجمات الإلكترونية الأخيرة ضد الولايات المتحدة.
وينص القرار على أن مجلس الأمن الدولي قرر تمديد عمل معبر "باب الهوى" الحدودي لمدة 6 أشهر، أي حتى 10 يناير 2022 مع تمديد 6 أشهر أخرى، أي حتى 10 يوليو 2022.

على أن يتم إصدار تقرير تفصيلي من الأمين العام، يؤكد على شفافية "العمليات عبر للحدود والتقدم في ضمان إيصال المساعدات الإنسانية عبر خطوط الاتصال لتلبية الاحتياجات الإنسانية للسوريين".

اقرأ أيضا| بايدن: طالبان أصبحت الآن في أقوى مستوى عسكري لها
 
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة