اسلام السعيد مدير مركز تعليم الكبار بجامعه عين شمس
اسلام السعيد مدير مركز تعليم الكبار بجامعه عين شمس


نوعية عين شمس تنظم ورشة عمل وحلقة نقاشية حول محو الأمية وتعليم الكبار

مروة فهمي

الجمعة، 09 يوليه 2021 - 08:28 م

نظمت وحدة محو الأمية بكلية التربية النوعية بجامعة عين شمس، ورشة عمل وحلقه نقاشية حول محو الأمية وتعليم الكبار حاضر فيها ،أ.د. اسلام السعيد مدير مركز تعليم الكبار بجامعه عين شمس ، د. عبدالرحمن شوقي مدير وحدة محو الأمية بكلية التربية النوعية وا.سمر ماهر منسق الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار بالكلية .

بدءت الجلسة عبر برنامج Zoom  في تمام الساعة الخامسة مساءً واستمرت لساعتين.

استهلت فعاليات الورشة بمحاضرة للأستاذ الدكتور إسلام السعيد، شرح فيها لماذا اشتركت الجامعة في مشروع محو الأمية وأهمية تلك الخطوة في حياه الطلاب كما تطرق سيادتة لكيفية جذب الطالب للشخص الأمي و خلق الرغبة لدية في التعلم والأسلوب المناسب في هذا التواصل والعديد من الموضوعات التى تهم الطلاب في هذا الصدد .

ووعد  الدكتور إسلام السعيد بعمل دورة للطلاب لمدة ثلاثة أيام عبر مركز تعليم الكبار مجانية تمامًا لتعليم الطلاب كل ما هو متعلق بتعليم الكبار وكمكافأة تشجيعية للطلاب الذين محو أمية دارسين خلال الدورات السابقه سيتم عمل دورة لهم يمنحون في نهايتها شهادة معتمدة من الجامعه بحضورهم التدريب .

شهدت الجلسة الثانية فتح باب النقاش وطرح الأسئلة من الطلاب والإجابة عليها من قبل د.عبدالرحمن شوقي .

ثم بدءت ورشة عمل أدارتها أ.سمر ماهر شرحت فيها للطلاب كيفيه تعليم الشخص الأمي درساً في اللغة العربية و الحساب وشكل الامتحان الذي سيمتحنه الدارس وتم فتح باب الحوار والنقاش مع الطلاب مرة أخرى لطرح استفساراتهم والإجابة عليها.

اقرأ أيضا| رئيس جامعة عين شمس يستقبل سفير انجولا بالقاهرة لبحث سبل التعاون المشترك


 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة