باهر دويدار
باهر دويدار


مؤلف «الاختيار»: ذاكرت شخصية الشهيد «منسي» 4 أشهر

أحمد السنوسي

الجمعة، 09 يوليه 2021 - 09:31 م

قال الدكتور باهر دويدار، مؤلف مسلسل "الاختيار"، إنه تابع كبقية المواطنين أخبار ملحمة البرث واستشهاد العقيد أحمد منسي في يوليو 2017، وكان بداخله شغف أن يحول ما قرأه عن بطولاته إلى دراما لكنها كانت مجرد فكرة، ووقتها كان يعمل على مسلسل كلبش 3 مع أمير كرارة.

 

وأضاف دويدار خلال لقاءه ببرنامج "60 دقيقة" الذي يقدمه الإعلامي أحمد الطاهري على فضائية إكسترا نيوز، :"في ثالث يوم العيد جائتني مكالمة هاتفية من شركة سينرجي من الأستاذ حسام شوقي، أخبرني فيها أنه سيتم التجهيز لمسلسل يتناول قصة أحمد المنسي وهشام عشماوي ، فجاء ذلك تحقيقًا لأمنية تمنيتها، وبالفعل بدأنا العمل على هذا المشروع".

 

وأردف السيناريست الكبير أن رحلة البحث بدأت منذ هذا اليوم، ثم بدأ التعاون مع الجهات المختصة والقوات المسلحة للحصول على معلومات أكثر، واستمرت التجهيزات وقراءة التسجيلات وإجراء المقابلات الشخصية نحو 4 أشهر، وبعد كتابة عدة حلقات شعرت أن الشهيد المنسي يعيش معي في وجداني وأنا أكتب، مشيرًا إلى أن الشهيد كان شخصا استثنائيًا ومحبوبًا من الجميع واستمعنا للعديد من القصص والحكايات عنه حتى نستطيع كتابة الشخصية.

 

وأشار إلى أن كم المعلومات التى قام بجمعها عن الشهيد البطل منسى غطت جميع جوانبه شخصيته، وعكس مدى حب الناس الجم لهذه الشخصية ولكن انتقينا منها ما يفيد الخط الدرامى حتى نصل لمصداقية المشاهد.

 

وتابع أنه بداية من الحلقة الخامسة بمسلسل الاختيار شعر أنه يعامل الشهيد منسى شخصيا لتقمص جميع فريق العمل وضع المسلسل وملحمة البرث.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة