الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي


يترأسها الوزير| مصادر بالتعليم تكشف آليات عمل غرفة امتحانات الثانوية العامة بالوزارة

فاتن زكريا

الجمعة، 09 يوليه 2021 - 10:53 م

 

بدأت اليوم الجمعة أول أعمال الغرفة الرئيسية لامتحانات الثانوية العامة بالوزارة لتكون برئاسة وزير التربية والتعليم، ونوابه الدكتور رضا حجازي والدكتور احمد ضاهر ، وممثلي وزارتي الداخلية والاتصالات وفريق مكافحة الغش الالكتروني، حيث تتكون اعضاء الغرفة من 14 موظفا مقسمين إلى اثنين لاستقبال الشكاوى، وثلاثة أعضاء لتلقي المكالمات الهاتفية، واثنين لإمدادهم بالمعلومات، بالإضافة إلى عضو جديد من جهاز التفتيش.

ووفقا لمصادر مطلعة كشفت لبوابة اخبار اليوم ، أن الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم ، سيترأس غرفة العمليات غدا السبت ، بعضوية نوابه الدكتور رضا حجازي ، والدكتور احمد ضاهر ، لمتابعة سير اعمال نقل اسئلة الامتحانات من مراكز التوزيع للجان السير الامتحانية بمختلف المحافظات ، اضافة لمتابعة اعمال سير العملية الامتحانية .

وأشارت المصادر ، الي أن مكونات غرفة العمليات الرئيسية بالوزارة تتمثل في "شاشة جوجل إيرث" ، التي توضح مكان كل لجنة امتحانية بأسماء المشرفين ورؤساء اللجان ، وأرقام الهواتف الخاصة بهم، لسرعة التواصل بين الغرفة واللجان لحل أي أزمة قد تطرأ عليهم، فضلا عن وجود كشف بأسماء الطلاب في كل لجنة.

وأوضحت المصادر،ان الوزارة قدمت دعما لغرف العمليات بالمديريات التعليمية، حيث سيتم تواجد عضو من الإدارة المركزية للأمن، وعضوين أو ثلاثة من جهاز التفتيش والمتابعة في كل مديرية من مديريات التربية والتعليم بالمحافظات.


يذكر أن أول أعمال ماراثون أمتحانات الثانوية العامة لطلاب الشعبة العلمية، ستنطلق غدا السبت وسط حراسة أمنية مشددة من قبل قوات الداخلية ، حيث سيؤدي الطلاب غدا امتحان مادة اللغة العربية ، علي ان يؤدي طلاب الشعبة الأدبية غدا الاحد امتحان اللغة العربية ، ليبدأ الامتحان فى العاشرة صباحا ولمدة 3 ساعات، دون إضافة أى وقت إضافى للطلاب .

ويبلغ إجمالي أعداد طلاب الثانوية العامة المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة هذا العام 649 ألفا و387 طالبا وطالبة، منهم 292 ألفا و852 طالبا وطالبة في شعبة العلمي علوم و100 ألف و169 في شعبة الرياضيات و256 ألفا و366 طالبا وطالبة في الشعبة الأدبية، وأن عدد لجان امتحانات الثانوية العامة وصل إلى 2189 لجنة، منهم 1794 إلكترونية و395 ورقية.

اقرأ أيضا| نائب وزير التعليم يقدم الوصايا العشر لطلاب الثانوية العامة |خاص


 
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة