الدكتور أحمد عبد الله الباحث المصري
الدكتور أحمد عبد الله الباحث المصري


باحث يكشف طريقة انتشار سلالة «دلتا» حال وصولها مصر

رضا خليل

السبت، 10 يوليه 2021 - 12:57 ص

كشف الدكتور أحمد عبد الله، الباحث المصري، تفاصيل مشاركته في التجارب السريرية لعلاج هولندي جديد لمضاعفات فيروس كورونا والذي تم نشره في مجلة "لانسيت" العلمية، مشيرا الى أن هذا العلاج دخل الآن في مرحلة الاعتماد بعد حصوله على موافقة لجنة في الاتحاد الأوروبي.

اقرا ايضا .. انطلاق التجارب السريرية للقاح «سبوتنيك V» على المراهقين في موسكو

وأضاف "عبد الله" خلال لقائة ، مع الإعلامي أحمد فايق ، ببرنامج "مصر تستطيع" المذاع على فضائية "dmc" اليوم الجمعة ، أنه حاول عرض هذا العلاج على اللجنة العلمية لفيروس كورونا ،برئاسة الدكتور حسام حسني ليتم تجربته في مستشفيات في مصر، ولكن كان هناك صعوبة في اللوجيسيات.

أكد" الباحث المصري" أن سلالة "دلتا" شديدة الانتشار وسريعة العدوى بين الناس، وتكمن صعوبتها في أنها تسبب تدهورًا سريعًا في حالة المريض، مشيرا إلى أنه يتوقع أن تكون هذه السلالة وصلت إلى مصر، ولكنه غير متأكد وصولها من عدمه، كاشفاً أنها ستكون الأكثر انتشارًا في الموجة الرابعة.

وأوضح " الدكتور أحمد عبد الله، الباحث المصري" أن انتشار هذه السلالة هو السبب وراء قيام شركة فايزر لإعطاء جرعة ثالثة للذين يحصلون على اللقاح لمواجهة سلالة دلتا، ولاسيما أن اللقاح يأتي بنتيجة ويقلل دخول المستشفيات.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة