صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


استعدادًا لإعادة الجثامين| «الصحة» تزور قرية ضحايا حريق قبرص لسحب عينات الـ«DNA»

بوابة أخبار اليوم

السبت، 10 يوليه 2021 - 01:05 ص

ماهر مندي 

قال أشرف يوسف أحد ضحايا حريق قبرص إن وفدًا من وزارة الصحة وصل إلى القرية وأخذ عينات من أسر الضحايا لإرسالها إلى قبرص خلال الساعات المقبلة للتعرف على الشباب الأربعة.

اقرأ أيضا  |   إعفاء أسر ضحايا حرائق قبرص من تحليل DND

 موضحا أنه قبل أيام سافر بعض أقارب الضحايا من الدرجة الأولي إلي القاهرة لإجراء تحاليل dna بخلاف اثنين من الآباء لم يتمكنوا من السفر لذا حضر وفد الصحة برفقة قيادة أمنية لسحب عينات منهم داخل منازلهم.

وأضاف إن العينات التي جرى الحصول عليها من أسر الضحايا، سيُجرى إرسالها إلى دولة قبرص للتعرف على الشباب الأربعة؛ تميهدًا لعودتهم إلى مصر لدفنهم داخل مقابر القرية (مسقط رأسهم) بقرية الناصرية .

 وقال النائب إيهاب رمزي عضو مجلس النواب عن دائرة قرية الناصرية التابعة لمركز بني مزار بمحافظة المنيا، إن أهل المصريين الـ4 الذين لقوا مصرعهم في حرائق قبرص سيتوجهون خلال الساعات المقبلة إلى مركز البحوث الجينية بالقاهرة، لإجراء تحليل DNA وإرساله إلى السلطات القبرصية لعودة ذويهم إلى مصر.

وأكد "رمزي" أن أسر المتوفين تواصلوا معه عقب مصرع ذويهم متأثرين بإصابتهم في حرائق غابات قبرص في اليونان أثناء تأدية عملهم بالفلاحة بالمزارع القبرصية .

متابعًا أنه تم التواصل مع السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة بشأن إجراءات نقل الجثامين وإعادتها إلى مصر وذلك عقب إجراء تحليل DNA لذويهم لإعادة الجثامين لهم.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة