اللواء بحري أحمد محمد الصادق رئيس هيئة موانئ بورسعيد الأسبق
اللواء بحري أحمد محمد الصادق رئيس هيئة موانئ بورسعيد الأسبق


لواء بحري: العالم عرف أهمية قناة السويس بعد أزمة «إيفرجيفين» | فيديو

رضا خليل

السبت، 10 يوليه 2021 - 01:21 ص

 

قال اللواء بحري أحمد محمد الصادق، رئيس هيئة موانئ بورسعيد الأسبق، إن كل يوم توقف فيه حركة البضائع في قناة السويس، يتعطل ما قيمته 9 مليارات دولار من البضائع بما فيها النفط، أي 400 مليون دولار في الساعة، وهذا ما حدث بالفعل وقت أزمة سفينة "إيفرجيفن" وقت جنوحها.

اقرا ايضا .. خاص| السفينة البنمية «إيفرجيفن» لم تغادر مصر وتخضع لعملية مسح تحت الماء

وأضاف " الصادق" خلال لقائة  مع الإعلامية ندا رضا ، ببرنامج "حصاد الأسبوع" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الجمعة، أن أزمة السفينة الجانحة عرّفت العالم كله أهمية قناة السويس، مما يؤكد أنه رب ضرة نافعة.

وأشار" رئيس هيئة موانئ بورسعيد الأسبق"، إلى أنه كان هناك 3 طرق لحل أزمة السفينة الجانحة "إيفرجيفن"، منها السحب بالقاطرات، ومنها تخفيف الحمولة والسحب بالقاطرات، والثالثة تفريغ الحاويات، وهي عملية ستكون صعبة وستستغرق وقت كبير حتى تطفو السفينة، لذلك كان نجاح مصر في تعويم السفينة بطريقة التكريك والسحب المدروس، يحسب لمصر ويدرس عالميا.

وأكد أن المجرى الملاحي كان مؤمن جدا في قناة السويس، ولم يكن هناك مشاكل في القناة، مفيدا بأن المزيد من التوسع في قناة السويس، كان لمجابهة أي مشكلة مستقبلية، والتوسع وتعميق المجرى الملاحي سيواجه أيضا التطور في السفن ووجود سفن بحجم أكبر مما هو متعارف عليه.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة