طارق شوقي وزير التربية والتعليم
طارق شوقي وزير التربية والتعليم


وزير التعليم: وفرنا معلمين على أعلى مستوى لطلاب الثانوية العامة مجانًا

فاتن زكريا

السبت، 10 يوليه 2021 - 02:09 ص

أكد د.طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة وفرت كل ما يمكن لطلاب الثانوية العامة للمذاكرة والتعلم من معلمين أفاضل معتمدين، وعلى أعلى مستوى في قنوات مدرستنا ١،  و مدرستنا ٢ ، ومنصة حصص مصر، ومنصة البث المباشر من الوزارة، وروابط اليوتيوب لقنوات مدرستنا وحصص مصر، ومكتبة رقمية هائلة على التابلت وكله "مجاني" .

 

جاء ذلك تعقيبا من وزير التربية والتعليم، على ما نشره أحد أولياء الأمور عبر الجروب التعليمي "بناء التعليم المصري" عبر تطبيق واتس اب، والذي كشف عن قيام أحد مراكز الدروس الخصوصية بتشغيل أغاني مهرجانات أثناء تجمع طلاب الثانوية العامة في حصص المراجعة النهائية، وسط رقص وزغاريد من الطالبات في حضور المعلم.. وقال ولي الأمر، معلقا على هذا الفيديو بقوله،" انقذوا ولادنا وبناتنا حسبنا الله ونعم الوكيل" .



وتابع وزير التربية والتعليم، في رده قائلا،  " قدمنا كل ما يفيد لطلاب الثانوية العامة ويجهزه للأسئلة الجديدة، ورغم ذلك ما يزال الكثيرون من أولياء الأمور يدفعون بأبنائهم وأموالهم إلى سناتر الدروس الخصوصية رغم كل ما قدمناه ورغم ما ننصح به.

 

وتابع : " ليتنا نفكر جميعا في هذا ونوجه الأجيال القادمة بعيدًا عن الدروس، وسوف يرى الناس نتيجة هذا العام ليدرك الجميع أنه لا جدوى من إتباع الأساليب القديمة، ولنوفر أموال الأسر التي تضيع في الدروس الخصوصية ونوجه الأبناء إلى استخدام هذا الزخم من مصادر التعلم الممتازة والمجانية في المستقبل" .



 ومن المقرر أن تنطلق اليوم أول أعمال ماراثون امتحانات الثانوية العامة لطلاب الشعبة العلمية، وسط حراسة أمنية مشددة من قبل قوات الداخلية، حيث سيؤدي الطلاب اليوم السبت امتحان مادة اللغة العربية، على أن يؤدي طلاب الشعبة الأدبية غدًا الأحد امتحان اللغة العربية، ليبدأ الامتحان في العاشرة صباحا ولمدة 3 ساعات، دون إضافة أي وقت إضافي للطلاب.
 

ويبلغ إجمالي أعداد طلاب الثانوية العامة المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة هذا العام 649 ألفا و387 طالبا وطالبة، منهم 292 ألفا و852 طالبا وطالبة في شعبة العلمي علوم و100 ألف و169 في شعبة الرياضيات و256 ألفا و366 طالبا وطالبة في الشعبة الأدبية، وأن عدد لجان امتحانات الثانوية العامة وصل إلى 2189 لجنة، منهم 1794 إلكترونية و395 ورقية.
 

اقرأ أيضا: بداية لجيل جديد| طارق شوقي: سنفخر جميعاً بدفعة الثانوية العامة الحالية

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة