صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«القومي» يلتقي بوزيرة المرأة والأسرة والخدمات الاجتماعية بـ «المالديف»

هدى النجار

السبت، 10 يوليه 2021 - 09:14 ص

التقت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة  وعائشة محمد وزيرة المرأة والأسرة والخدمات الاجتماعية بدولة المالديف وذلك علي هامش  فعاليات الدورة الثامنة لمؤتمر وزراء المرأة لمنظمة التعاون الإسلامي والتي عقدت  في العاصمة الإدارية بالقاهرة في الفترة من ٦-٨ يوليو ٢٠٢١.


وقد رحبت الدكتورة مايا مرسي بوزيرة المرأة والأسرة والخدمات الاجتماعية بالمالديف علي تواجدها في مصر ومشاركتها في المؤتمر الوزاري للمرأة ، معربة عن سعادتها  البالغة أن تكون دولة المالديف إحدى الدول التي انضمت  لمنظمة تنمية المرأة للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، مشيرة إلى أن مصر ستعمل جاهدة علي  استكمال العمل في النهوض بملف المرأة وتمكينها في الدول الأعضاء في المنظمة  .


وأكدت الدكتورة مايا مرسي أن الدين الإسلامي كرم المرأة وأعطاها الكثير من الحقوق، مشيرة أننا لابد من التضامن كشقيقات في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي لدعم  ملف المرأة في الدول الإسلامية وتبادل الخبرات والتجارب للاستفادة منها وتخطي العقبات والتحديات التي تواجه النهوض بهذا الملف في الدول الاسلامية  .

اقرأ أيضا| مايا مرسى تترأس جلسة جهود تمكين المرأة بـ «التعاون الإسلامى»


من جانبها أعربت الوزيرة عائشة محمد عن سعادتها بالحضور إلى مصر والمشاركة في الدورة الثامنة للمؤتمر الوزاري للمرأة، وسعادتها أيضا بإنشاء منظمة تنمية المرأة وانضمام دولة المالديف اليها وقالت الوزيرة إن هناك العديد من الملفات التي يجب أن تناقشها المنظمة منها العمل علي تجديد الخطاب الديني والدفاع عن حقوق المرأة التي نص عليها الدين الإسلامي الحنيف ، والعمل علي دعم حقوق المرأة في كافة المجالات والتوعية بها في مجتمعاتنا الإسلامية.
وأعربت الوزيرة عن رغبتها بالاستعانة بخبراء من مصر وعمل للقاءات معهم ومع المعنين بالمرأة في المالديف بحيث تتمكن دولة المالديف من الاستفادة بخبرة  مصر في مجال  تمكين المرأة والنهوض بها .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة