وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم


أول تعليق من وزير التعليم على امتحان العربي المتداول

فاتن زكريا

السبت، 10 يوليه 2021 - 10:01 ص

علق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم بالفني،علي الامتحان المتداول على صفحات السوشيال ميديا، الذي زعم أنه امتحان مادة اللغة العربية الذي يؤديه الطلاب بعد قليل.

وأكد الوزير خلال جروب يوميات معلم مصري بتطبيق الواتس آب، قائلآ: «الله الموفق وسوف نرى الامتحان الحقيقي بعد ساعة إن شاء الله وللاسف كل هؤلاء يضيعون وقتهم وأموالهم فيما لا يفيد!» .

وأكد الوزير لأولياء الأمور، أنه ستكون بداية جميلة لامتحانات هادئة وناجحة بفضل تكاتف الجميع.

وتنطلق اليوم السبت 10 يوليو، امتحانات الثانوية العامة، داخل لجان مؤمنة ومراقبة بالكاميرات داخل المدارس، وسط إجراءات احترازية مشددة لمواجهة كورونا.

وتعقد امتحانات الثانوية العامة هذا العام ورقيا "بابل شيت" و بنظام الأسئلة التي تعتمد على الفهم وليس الحفظ، على أن تكون جميع الأسئلة "اختيار من متعدد" بدون أسئلة مثالية.

وتتيح الوزارة، لطلاب الثانوية العامة، إدخال الكتب المدرسية أيًا كانت مساحة ملاحظاتهم بخط يدهم "واقتصار المنع على أوراق أو ملازم يتم تدبيسها أو إضافتها"، على أنه سيتم السماح بالملاحظات حتى لو كانت مبالغ فيها.

وأكدت الوزارة، على أنه سيتم التصحيح إلكترونيا، ومن المقرر إعلان نتيجة الثانوية العامة بعد 10 أيام من الامتحان الأخير للثانوية العامة، والذي ينتهي 2 أغسطس المقبل.
وزير التعليم يصل مقر الوزارة لترأس غرفة عمليات الثانوية العامة

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة