ميسي ونيمار
ميسي ونيمار


كوبا أمريكا| «ميسي ونيمار» على رأس التشكيل المتوقع لنهائي «السوبر كلاسيكو»

محمد أنور

السبت، 10 يوليه 2021 - 10:21 ص

 

تتجه أنظار ملايين عشاق الفن الكروي، نحو مباراة السوبر كلاسيكو بين منتخبي «البرازيل والأرجنتين»، في مواجهة نارية منتظرة بنهائي بطولة كأس أمريكا الجنوبية «كوبا أمريكا».

ومن المقرر أن تنطلق صافرة بداية المباراة في تمام الساعة الثانية بعد منتصف الليل فجر الأحد، على أرضية ملعب ستاد الماراكانا، وسوف تذاع عبر قناة "BeIN Sports HD 5 Max"، بصوت المعلق التونسي "رؤوف خليف".

وستكون التشكيلة المتوقعة التي أعلنت عنها صحيفة "ماركا الإسبانية"، كالآتي:

البرازيل

حراسة المرمى: إيدرسون.

الدفاع: دانيلو - ماركينيوس - تياجو سيلفا - رينان لودي.

الوسط: كاسيميرو - فريد - لوكاس باكيتا.

الهجوم: إيفرتون - نيمار - ريتشاردسون.

الأرجنتين

حراسة المرمى: إيميليانو مارتينيز.

الدفاع: مولينا - جيرمان بيزيلا - نيكولاس أوتاميندي - نيكولاس تاجليافيكو.

الوسط: دي باول - رودريجيز - باريديس.

الهجوم: ميسي - لاوتارو مارتينيز - نيكولاس جونزاليس.

 

وكان المنتخب الأرجنتيني تأهل لنهائي الكوبا، بعد أن تغلب على نظيره الكولومبي بركلات الترجيح، فيما تأهل منتخب السامبا بعد الفوز على بيرو بهدف دون رد.

ويبحث راقصو السامبا عن اللقب الثاني على التوالي في كوبا أمريكا، بينما يريد أسطورة البارسا ليونيل ميسي الفوز بأول لقب له مع الأرجنتين في البطولة القارية.

ويدخل المنتخب الأرجنتيني المباراة، بعد أن حقق الفوز في آخر 5 مباريات، كما أنه لم يخسر في آخر 19 مباراة رسمية، فيما يسعى المنتخب البرازيلي للتتويج بعاشر ألقابه في هذه البطولة، خاصة وأنه لم يخسر في آخر 14 مباراة.

وستشهد هذه المباراة صراعًا من نوع خاص، وبغض النظر عن الصراع الكروي التاريخي بين المنتخبين العريقين، حيث سيكون الصراع بين ميسي وزميله السابق بفريق برشلونة، نيمار، بحثًا عن صدارة ترتيب هدافي البطولة.

ويتصدر ميسي ترتيب هدافي البطولة، حيث سجل 4 أهداف حتى الآن وصنع 5، فيما سجل نيمار هدفين وصنع 3 آخرين.

لكن ميسي سيواجه صعوبة كبيرة في تسجيل الأهداف خلال المباراة النهائية خاصة وأن المنتخب البرازيلي لم يستقبل سوى هدفين طوال مشواره بالبطولة.

ويعد هذا النهائي الخامس للنجم ليونيل ميسي مع منتخب الأرجنتين (نهائي كأس العالم 2014 والرابع في بطولة كوبا أمريكا).

ويملك نجم برشلونة الأول ليونيل ميسي فرصة سانحة لمعانقة المجد، بعدما خسر نهائي كوبا أمريكا 3 مرات، أمام البرازيل في 2007، وضد تشيلي في 2015 و2016.

ويدرك ميسي أن الفرصة قد لا تتكرر مرة ثانية، لا سيما مع تقدمه في العمر، ووصول مسيرته الكروية إلى فصلها الأخير، إذ يتوقع أن تكون بطولة كوبا أمريكا هذه هي الأخيرة لميسي مع الأرجنتين.

ويعتبر ميسي الذي أكمل 34 عامًا، سيطر فيما يزيد على 15 عامًا منها على قمة الكرة العالمية، كأفضل هداف في تاريخ المنتخب الوطني للأرجنتين برصيد 76 هدفًا.

وبالنسبة لتاريخ مواجهات الفريقين في كوبا أمريكا، فقد تقابلا في 33 مباراة، حيث حقق التانجو الفوز في 15 لقاء، فيما تعادلا بـ 8 مباريات، وكان الفوز من نصيب السامبا في 10 مناسبات.

وسجل المنتخب الأرجنتيني 52 هدفًا في شباك البرازيل، فيما زار فريق السامبا شباك التانجو 40 مرة.

وتنتظر جماهير الأرجنتين بفارغ الصبر تتويج منتخبها بهذا اللقب الغائب عنها منذ سنة 1993 حين توجت بها على حساب المكسيك بهدفين مقابل واحد، ولم تتوج بأي لقب كبير منذ ذهبية أولمبياد بكين 2008، ويطمحون بقيادة ميسي في إنهاء هذا الصيام الطويل.

ميسي يسعى لإعادة أمجاد الأرجنتين ونيمار يأمل في مواصلة سيطرة البرازيل

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة