صورة من أمام اللجان
صورة من أمام اللجان


صور| تزاحم أمام لجان الثانوية العامة بقنا.. وطلاب يشكون: «هنموت من الحر»

أبو المعارف الحفناوي

السبت، 10 يوليه 2021 - 10:29 ص

 

شكا عدد من طلاب الثانوية العامة بقنا، من التزاحم أمام اللجان قبيل دخولها، وعدم وجود سرادق يستوعب الطلاب والطالبات أمام اللجان.

 اقرأ أيضا «كاميرات مراقبة».. ننشر صور متابعة التعليم للجان الثانوية العامة

وقال محمود علي، طالب: "ذهبنا قبل بداية الامتحانات بقرابة ساعة، وفقا لنصائح وزير التربية والتعليم، ولكننا لم ندخل اللجان، ومكثنا في الخارج، تحت أشعة الشمس الحارقة، مما أثار غضب الطلاب وأولياء الأمور".

"هنموت من الحر ".. هكذا شكا الطلاب، من مكوثهم أمام اللجان، بسبب عدم وجود سرادق يستوعب الطلاب، مطالبين بضرورة تنظيم الدخول والخروج بشكل أفضل والاهتمام بالطلاب وصحتهم وتهيئة الجو المناسب لهم.

وتوافد قرابة 10 آلاف طالب وطالبة "علمي"، صباح اليوم السبت، على اللجان المختلفة، لأداء امتحانات الثانوية العامة في يومها الأول بقنا.

وشهد محيط اللجان تعزيزات أمنية مكثقة، وسط حالة من التوتر من الطلاب وأولياء الأمور، وسمحت الأجهزة المعنية للطلاب بدخول الكتاب المدرسي وفقا لتعليمات الوزارة، ومنعوا دخول الهواتف المحمولة أو حتى استلامها داخل اللجان.

وكان اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، أعلن انتهاء مديرية التربية والتعليم، من كافة الاستعدادات الخاصة بتجهيز وإعداد اللجان لاستقبال امتحانات الثانوية العامة لعام 2020- 2021 التي تبدأ اليوم السبت.

وأوضح أن عدد طلاب الثانوية العامة بالمحافظة هذا العام يبلغ 17 ألفًا و128 طالب وطالبة، منهم 9557 طالب وطالبة بالقسم العلمي علوم، و1661 طالب وطالبة علمي رياضة، و5910 طالب وطالبة بالقسم الأدبي، موزعين على 60 لجنة عامة بنطاق 9 إدارات تعليمية.

وأضاف أنه تم الانتهاء أيضا من تجهيز وإعداد 41 استراحة خاصة برؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين وتم تزويدها بجميع الوسائل المعيشية اللازمة، فضلا عن تجهيز مركز توزيع الأسئلة ومراجعة أنظمة ووسائل الأمان به، مؤكدًا حرص المحافظة على توفير المناخ الملائم لكافة القائمين على العملية الامتحانية، واتخاذ كافة التدابير التي من شأنها تذليل كافة العقبات أمام رؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين والطلاب على حد سواء.

وأشار إلى أن مديرية التربية والتعليم قامت بمراجعة كافة اللجان المقرر انعقاد الامتحانات بها لتفادي أي ملاحظات، لا سيما فيما يتعلق بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية اللازمة لمجابهة فيروس كورونا، لافتًا أن المديرية قامت بتسلم مجموعة من مواد التعقيم والتطهير وأجهزة الكاشف الحراري والكمامات الطبية لتوزيعها على الأفراد المتواجدين باللجان، بالاضافة إلى مراجعة الموقف الفني لبوابات التعقيم الذاتي للتأكد من حالتها، كما أنها التزمت بتكثيف أعمال التطهير والتعقيم للجان قبل وبعد دخول الطلاب لأداء امتحاناتهم، وذلك للحفاظ على سلامتهم وسلامة القائمين على عملية الامتحانات من الملاحظين والمراقبين.

تزاحم أمام لجان الثانوية العامة بقنا.. وطلاب يشكون: «هنموت من الحر»

تزاحم أمام لجان الثانوية العامة بقنا.. وطلاب يشكون: «هنموت من الحر»

تزاحم أمام لجان الثانوية العامة بقنا.. وطلاب يشكون: «هنموت من الحر»

تزاحم أمام لجان الثانوية العامة بقنا.. وطلاب يشكون: «هنموت من الحر»

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة