محافظ الجيزة
محافظ الجيزة


محافظ الجيزة: توفير الكمامات لطلاب الثانوية والحفاظ على الإجراءات الاحترازية | فيديو

محمد فاروق

السبت، 10 يوليه 2021 - 10:53 ص

قال اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، بعد جولته على لجان امتحانات الثانوية العامة بمدرسة الأورمان الثانوية بنات، إن امتحانات الشهادة الثانوية العامة بمحافظة الجيزة، يؤديها 73 ألف و923 طالبا وطالبة على مستوى جميع الإدارات التعليمية بمحافظة الجيزة.
 
وتابع اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، الاستعدادات والتجهيزات النهائية والإجراءات الاحترازية والوقائية التي تم تنفيذها من قبل الأحياء والمراكز والإدارات التعليمية لاستقبال الطلاب بامتحانات الثانوية والتي بدأت صباح اليوم وتستمر حتى 2 أغسطس المقبل. 

وأكد محافظ الجيزة، في تصريحات لـ"بوابة أخبار اليوم"، أنه تم تجهيز 165 لجنة أساسية للعام الحالي يؤدي بها 73 ألفًا و923 طالب وطالبة الامتحانات هذا العام، حيث تضم كل لجنة 14 طالبا فقط، مؤكدًا توفير الكمامات للطلاب والحفاظ على المسافات والإجراءات الوقائية والاحترازية بين الطلاب، وتوفير كبائن تعقيم أمام مقار لجان الثانوية العامة على مستوى المحافظة وتوفير مطهرات وكواشف حرارية داخل اللجان. 

وأوضح أنه سيتم متابعة سير عملية الامتحانات يوميًا لتلاشي أي معوقات داخل اللجان، وذلك من خلال غرفة العمليات المركزية بالمحافظة بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم ورؤساء الأحياء والمراكز والمدن.
 
وكلف المحافظ رؤساء الأحياء والمراكز والمدن وبالتنسيق مع الإدارات التعليمية بالاستمرار في  أعمال التطهير والتعقيم الدوري ورفع كفاءة محيط لجان ومقار الامتحانات من الخارج والداخل وذلك بصفة يومية، والعمل على إزالة أي مظاهر للإهمال من خلال رفع كفاءة النظافة وعدم السماح بوجود الباعة الجائلين ورفع أي إشغالات بمحيط اللجان وعدم السماح بوجود مواقف الميكروباص العشوائية امام المدارس لتهيئة المناخ الملائم للطلاب. 

وناشد محافظ الجيزة أولياء أمور الطلاب بعدم التواجد خارج اللجان وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية الواجب مراعاتها حرصًا على سلامتهم وللحد من أي تجمعات. 


وقام اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة برفقة السيد مجدي الجيار مدير مديرية التعليم بالجيزة، وهند عبد الحليم نائب المحافظ، والمهندس عبد الناصر سعد الله رئيس هيئة الأبنية، وأمل مبروك مدير عام إدارة الدقي، والدكتور محمد منصور مدير مديرية الصحة بالجيزة، بجولة ميدانية للاطمئنان على سير عملية الامتحانات داخل اللجان.


وانتقلت "بوابة أخبار اليوم"، لمدرسة الأورمان الثانوية بنات بمحافظة الجيزة، لنقل اللحظات الأولى قبل دخول اللجان ونقلت استعداد المدارس ولجان السير جاهزة لاستقبال الطلاب، حيث تم توفير كافة المستلزمات الطبية من مطهرات وكمامات لتأمين الطلاب ضد كورونا، إضافة إلى الأدوات الفنية لمكافحة الغش، منها توفير عصا إلكترونية في اللجان لتأمين الطلاب قبل دخولهم وتفتيشهم بشكل كامل لمنع دخول أي وسائل إلكترونية تساعد على الغش داخل اللجان، محذرة الطلاب من أي محاولات غش، قائلة: "سيعاقب أي شخص يحاول الغش أو الإخلال بأعمال الامتحان بكل قسوة". 

وانتظم الطلاب قبل دخول الامتحان أمام اللجان المحددة، بتنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا. 

وقالت وزارة التربية والتعليم، إن الامتحان يبدأ في العاشرة صباحا ولمدة 3 ساعات، دون إضافة أي وقت إضافي للطلاب، موضحة أن الوقت المخصص للامتحان في المادة وفق ما هو معلن في جداول الاختبارات، مؤكدة أنه يجب حضور الطلاب قبل انطلاق الامتحان بـ60 دقيقة، ومن يتأخر من الطلاب عن موعد الامتحان سوف يحتسب التأخير من الوقت المخصص للإجابة ويتحمل الطالب مسئوليته.

اقرأ أيضا.. انطلاق مارثون امتحانات الثانوية العامة 2021.. بث مباشر

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة