صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


292 ألف طالب وطالبة يؤدون امتحانات الشعبة العلمية اليوم| فيديو

أحمد فتحي

السبت، 10 يوليه 2021 - 12:21 م

 

رصد برنامج «صباح البلد»، أجواء اليوم الأول لانطلاق مارثون امتحانات الثانوية العامة، حيث أدى 292 ألف طالبًا يؤدون امتحانات الشعبة العلمية على مستوى الجمهورية.

وأضاف خلال استعراض أجواء الامتحانات ببرنامج «صباح البلد» المذاع على فضائية «صدى البلد»، من أمام أحد لجان مصر الجديدة، أنه من المتوقع مرور محافظ القاهرة خالد عبدالعال يرافقه وزير التنمية المحلية اللواء محمود الشعراوي، بجولة لتفقد اللجان بالقاهرة والاطمئنان على سير عملية الامتحانات على الوجه المطلوب.

وتابع، أنه هناك توجيهات من اللواء محمود الشعراوي وزير التنمية المحلية لجميع المحافظين بالمرور على مقار اللجان للتأكد من انتظام الامتحانات.

وأردف أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أكد أمس الجمعة على ضرورة توجه جميع الطلاب إلى مقر اللجان قبل بدء الامتحان بساعة على الأقل، للتأكد من درجة حرارة الطالب وإجراء التفتيش اللازم ومعرفة مدى سلامة التابلت.

واستطرد أن المشهد أمام اللجان يشهد تواجد بعض أولياء الأمور يحاولون مساعدة أبنائهم في إجراء مراجعة سريعة على المنهج التعليمي قبل الدخول إلى لجان الامتحانات.

وتعقد امتحانات الثانوية العامة 2021، كأول ثانوية بنظام البابل شيت، ويؤدى قرابة 649 ألف طالب وطالبة فى الشعبتين العلمية والأدبية الامتحانات، كما يشارك قرابة 133 ألف عضو في الامتحانات ما بين ملاحظ ومراقب ومقدر درجات، وبدأت الامتحانات السبت 10 يوليو وتستمر حتى 2 أغسطس المقبل وتعلن النتيجة بعد آخر امتحان بعشرة أيام على أقصى تقدير.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة