أرشيفية
أرشيفية


أغلبهم فشل في الحصول على درجات عالية..

تصريحات النجوم حول درجاتهم في الثانوية العامة

ميار خالد عساكر

السبت، 10 يوليه 2021 - 01:44 م

تعد الثانوية العامة هي أزمة كل طالب لا بد أن يمر بها، حيث تعتبر ليلة النتيجة هي الأصعب عليه خلال حياته، لأنها تحدد الكثير من مستقبله العلمي والمهني.

وبدأ اليوم مارثون امتحانات الثانوية العامة، لذلك شارك عدد من الفنانين والمشاهير، جمهورهم ذكريات الثانوية العامة، والدرجات التي حصلوا عليها، مشيرين إلى أن النتيجة ليست مقياسًا لشيء وإنما قد تعد تحفيزًا لمستقبل باهر.

 

وفي هذا التقرير توضح «بوابة أخبار اليوم» أبرز تعليقات المشاهير علي درجاتهم في الثانوية العامة

أحمد حلمي

ذكريات الفنان أحمد حلمي مع الثانوية العامة لا تكاد تخلو من الفكاهة، وذلك في برنامج تليفزيوني قد قدمه منذ سنوات.

وأشار إلى أنه حصل على 50 % في الصف الثالث الثانوي، قائلا: «أول سنة جبت مجموع 3%، وتاني سنة جبت 24% وتالت سنة 50 %، ومكنش عندي مانع أطلع عربجي وبدأ والدي ووالدتي في البحث عن كليات تقبل هذا المجموع».

وأضاف: «في تربية فنية وتربية موسيقية، رحت قدمت واشتريت عود وفي مدرس صديق والدتي وهو مدرس موسيقى وعلمني العزف، قعدت 3 أشهر أتعلم في مقطوعة صغيرة من أغنية، وانتهى الحال بهذا العود أنه علق في الحائط».

وأضاف: «قدمت في قسم الأصوات، واخترت أغنية (طلع البدر علينا)، ونجحت بسبب واسطة بنت خالتي، وكنت مستغرب جدا».

 

أمير كرارة

كما كشف الفنان أمير كرارة، عن ذكريات نجاحه في الثانوية العامة، مشيرا إلى أنه حصل على 52 % في الثانوية وكان ترتيبه الثاني على المدرسة.

وأضاف في تصريحات خلال استضافته بأحد البرامج الحوارية: «كنت أشطر واحد في المدرسة، وفي الثانوية العامة طلعت الثاني على المدرسة وجبت 52% والله العظيم، وكانت مدرسة الخليفة المأمون».

واستطرد أمير كرارة: «درست 8 سنوات في المرحلة الثانوية وكنت أسقط دائمًا، وفي السنة الأخيرة حصلت على درجات التفوق الرياضي فنجحت».

وأكمل: «مع ولادي حاولت أعوض اللي معملتوش ولكن كل لما أروح المدرسة عندهم أفتكر الماضي الأليم».

 

أحمد فهمي

في ذات السياق، تحدث الفنان الشاب أحمد فهمي عن ذكريات الثانوية العامة وأيام الدراسة، مشيرًا إلى أن والدته كانت تسعى دائما لتحصيل دروسه مع شقيقه الفنان كريم فهمي.

وقال فهمي خلال لقاء ببرنامج «صاحبة السعادة»: «في المدرسة كنت شاطر وكنت شقي جدًا، وده كان غل من البيت لأننا في البيت كان لازم نذاكر دائمًا».

 

وأكمل أحمد فهمي: «جبت 99.8% في الثانوية العامة، وفي الصف الثاني الثانوي حصلت على 96.6 %، ووالدتي كانت عاملة معسكرات في البيت، وكنت أروح المدرسة أطلع الغل اللي جوايا».

الإعلامي محمود سعد


وكان الإعلامي محمود سعد قد أعلن أنه في الثانوية العامة قد حصل على مجموع قليل، حيث قال جبت ٥٦٪؜ في الثانوية العامة ومدرس الفرنساوي طردني، وطلبت من ربنا حاجة لكن سبحانه كان له ترتيب تاني.

محمد هنيدي

كما كشف  محمد هنيدي  عن حصوله على مجموع 57.5% في الثانوية العامة.

وقال محمد هنيدي، في لقاء تليفزيوني سابق له مع الإعلامية منى الشاذلي في برنامج «معكم» عبر فضائية CBC، أكتوبر 2016، «تعبت الحقيقة أوي في السنة دي، ولكن بعد كده اكتشفت إنه كان النصيب».

وأضاف هنيدي أن مرحلة الثانوية العامة كانت بالنسبة له تجربة غريبة وخاصة للغاية، لافتا إلى أنه التحق بمدرسة الثانوية الرياضية والتي كان مقرها في استاد القاهرة نظرا لأنه كان يمارس كرة القدم في نادي الزمالك، ولكن تم إغلاقها بعد فترة قصيرة، ليلتحق بمدرسة أخرى في منطقة إمبابة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة