الكاتبة أسماء الجندي
الكاتبة أسماء الجندي


كيف تبدأ مشروعك ؟.. «ريادة الأعمال» يكشف أسهل الطرق في معرض الكتاب 2021

بوابة أخبار اليوم

السبت، 10 يوليه 2021 - 02:42 م

تشارك الكاتبة أسماء الجندي بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ٥٢، بأحدث إصداراتها «ريادة الأعمالSky Blue» .

الكتاب يتحدث عن كيفية عمل مشروعك من الألف للياء بطريقة سهلة من خلال خطة عمل متكاملة قابلة للتطبيق العملي على أرض الواقع؛ حيث تم صياغة الكتاب في شكل مجلة علمية جذابة ملونة مصحوبة بالأشكال التوضيحية والجداول البيانية المصاغة خصيصاً بلغة سهلة الفهم لتكون متاحة للجميع سواء خريجي جامعات أو دبلومات أو أشخاص تعليمهم بسيط وفي حاجة إلى عمل مشروع . 

يتناول الكتاب كل ما يخص ريادة الأعمال ودراسة الجدوى وخطة العمل بما فيهم (كيف تحدد فكرة المشروع وتصيغها/ هدف ورؤية المشروع/ نموذج الأعمال BMC/ الخطة التسويقية / دراسة السوق/ swot analysis/ تحليل المنافسين/ branding/ digital marketing/inbound marketing/ خطة التشغيل/ خطة التنفيذ/ خطة التطوير/ الخطة المالية/ الأرباح والخسائر / الميزانية العمومية/ etc). 

ريادة الأعمال Sky Blue هو الكتاب الأول للكاتبة أسماء الجندي الذي يفتح أمامها وأمام الكثير والكثير من الشباب وجود مرجعية سهل الوصول لها والاعتماد عليها لإنشاء مشاريعهم الخاصة وبداية حياتهم العملية مثل ( ستيف جوبز/ مارك زوكربرج/ بيل جيتس/ جيف بيزوس/ هارلاند سانرز مؤسس كنتاكى).

قال «الجندي» إن كل من مشاهير عالم المال والأعمال كانت بداياتهم شاقة دون دعم مادي، ولكنهم بتحديهم للظروف الصعبة واستمرارهم على المحاولة للنجاح استطاعوا الوصول لحلمهم وأصبحوا أشهر وأغنى مؤسسي الشركات في العالم. 

وأضافت: «هدفي الأساسي من هذا الكتاب نشر الوعي والخطوات التي تدعم جميع الفتيات والشباب على الفهم والإدراك المبكر لمهاراتهم وقدراتهم واستغلالها في التوقيت الصحيح» .

وأوضحت «الجندي» أن الدراسة المستمرة والإطلاع على كل ما هو جديد في المجال المحبب لك ولشغفك يدعمك مستقبلياً ويسهل الطريق ويزيد من قدراتك وإمكانياتك العملية والشخصية. 

يذكر أن معرض القاهرة الدولي للكتاب تقام الدورة 52 منه تحت عنوان «في القراءة حياة» وتقام تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وافتتحه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، ويستمر حتى 15 يوليو الجاري بمشاركة 1218 ناشر من 25 دولة عربية وأجنبية.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة