صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


السياحة : نتوقع عودة 400 سائح روسي لمصر شهريا

مي سيد

السبت، 10 يوليه 2021 - 03:03 م

 

أكدت نائبة وزير السياحة د. غادة شلبي ان قرار عودة السياحة الروسية سيكون من بشائر الخير على السياحة المصرية خصوصا ان السوق الروسي يعد من أهم الأسواق السياحية الوافدة لمصر.

اقرأ أيضاً |

نقيب المرشدين السياحيين: عودة السياحة الروسية 15 يوليو الجاري| فيديو

و توقعت د. غادة شلبي  أن عدد السائحين الروس الذين سيأتون لمصر بعد عودة الطيران العارض، من 300 إلى 400 ألف سائح شهريا.

و أوضحت د. غادة شلبي ان بين مصر وروسيا علاقات قوية و صداقة مضيفا ان هذا القرار استقبل بسعادة من قطاع السياحة في مصر، وخاصة توقيت الاستئناف وأن بعض السائحين من روسيا يقدمون إلى البلاد، من خلال مطار القاهرة، وهم لديهم العلم الكافي بكل الإجراءات، ومرحب بهم دائما.

وأكدت أن المقاصد السياحية المصرية تستقبل السائحين من كل أرجاء العالم، منذ عام كامل، وبالتالي توجد ثقة شديدة في الإجراءات المطبقة، واختبرت بالفعل في المنشآت السياحية والمطارات والمنشآت الأثرية.

وأشارت د. غادة شلبي إلى ان المنتجعات والفنادق المصرية معدة لاستقبال هذه الأعداد، وكان لدى وزارة السياحة توقع برفع الحظر، وبالتالي تم توجيه المنشآت السياحية والفندقية، منذ فترة، لمراجعة إجراءاتها واعتمادها للعمل.

وتابعت شلبي قائلة، إن أي منشأة سياحية لن تعمل، دون الحصول على الشهادة الصحية، من وزارة السياحة ووزارة الصحة وغرفة المنشآت الفندقية؛ ويتم كذلك مراجعة إجراءات النقل البري والبحري.

وأضافت شلبي، أن الإجراءات الاحترازية منشورة ومعلومة لمشغلي الخدمة السياحية؛ وهناك أفلام دعائية وترويجية تم إنتاجها على مدى العام الماضي وترغب وزارة السياحة بعرضها على الميديا الروسية، لتعريف السائح الروسي بالإجراءات المتخذة.

يذكر أن أعلنت شركة الخطوط الجوية الروسية "إس سفن"، استعدادها لاستئناف رحلاتها إلى المنتجعات المصرية

وقال متحدث باسم الشركة لسبوتنك  " شركة (إس سفن) للطيران جاهزة لاستئناف رحلاتها إلى مصر​​​. سنقوم بصياغة برنامج الرحلة ونطلب التصاريح المناسبة من سلطات الطيران".

من جانبها، توقعت وكالة السياحة والسفر الروسية "ATOR" أن تستأنف الرحلات العارضة إلى مصر في يوليو الجاري. 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة