الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني


وزير التعليم عن صعوبة اللغة العربية: هدفنا تغيير ثقافة «تقفيل الامتحان»

فاتن زكريا

السبت، 10 يوليه 2021 - 04:22 م

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الوزارة سوف تنشر غدا نسخة كاملة من امتحان اللغة العربية الذي أداه طلاب الشعبة العلمية في الثانوية العامة 2021 اليوم السبت، ولكن بدون إجابات.

وعلق وزير التعليم، على صعوبة الامتحانات بأن أسئلة امتحانات الثانوية العامة يضعها عشرات الخبراء بالمركز القومي للامتحانات، وكل سؤال تتم مراجعته من حيث الوقت ومستوى الصعوبة ومخرج التعلم الذي يقيسه، كما تتم مراجعته من حيث الجودة والترجمة.

اقرأ أيضا| التعليم توضح كيفية اتباع الإجراءات الاحترازية في «الثانوية العامة» | فيديو


وأوضح د.شوقي، أن المستهدف هو تغيير أسلوب التقييم، وتغيير ثقافة تقفيل الامتحان.. لأن مفيش حد هيقفل الامتحان"، مشيرا إلى أن الهدف من طريقة التقييم الجديدة هى أن يجيب الطالب على أكبر عدد من الأسئلة في منافسة متكافئة مع زملائه.

وأكد الوزير، أن مجاميع طلاب الثانوية العامة ستكون مختلفة عن الأعوام السابقة، فالوزارة لا تستهدف 98% و100%  " زي زمان"، فالهدف ليس "تقفيل الامتحان".

وأضاف: "كل الطلاب سيكون معهم نفس الامتحان بنفس مستوى الصعوبة، وستكون مسطرة التقييم واحدة على الكل.. واللي عمل كويس هايدخل الكلية اللي عايزها ايا كان مجموعه كام".

يذكر أن انطلقت صباح اليوم امتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2020/2021، حيث أدى 392 ألف و863 طالب وطالبة "بالشعبة العلمية" الامتحان في مادة اللغة العربية، من إجمالي عدد 393 ألف و883 طالب وطالبة "بالشعبة العلمية"، داخل 2201 لجنة على مستوى الجمهورية.

ويبلغ عدد طلاب الثانوية العامة هذا العام 651 ألف و28 طالب وطالبة بالشعبتين (العلمية، الأدبية) على مستوى الجمهورية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة