الفنان الراحل عمر الشريف
الفنان الراحل عمر الشريف


بعد غياب 20 عاما.. سر عودة عمر الشريف لمصر

نسمة علاء

السبت، 10 يوليه 2021 - 06:01 م

 

وسط الجوائز العالمية وشهادات التقدير وصورة مع عظماء العالم، يبقى عمر الشريف ابن الشرق، ودائما ما كان يشعر بالغربة وهو بعيد عن مصر، وفي محطته الأخيرة دفعه الحنين إلى الرجوع إليها. 

 

ففي أوائل عام 1982 قرر النجم المصري العالمي عمر الشريف الرجوع إلى القاهرة، بعد غيبة استمرت 20 عامًا، قضاها نجمًا للسينما العالمية. 

 

وفي ذلك الوقت أثارت عودته المفاجئة كثيرًا من التساؤلات، وطرحت مجلة أكتوبر في فبراير من نفس العام على النجم العائد هذه التساؤلات ليجيب عليها بمنتهى الصراحة وهي: 

 

- لابد أن هناك سببًا مباشرًا لعودتك المفاجئة للقاهرة، وأقربها أنك أفلست ولم تعد السينما العالمية في حاجة إليك، هل هذا صحيح؟

 

أجاب الشريف: هناك أسباب كثيرة، وكلها اعتبرها مباشرة، ما عدا ما ذكرت، وأولها أسباب شخصية، فقد وصلت إلى سن يجب أنعم فيها بالراحة والهدوء والاستقرار الذي لم أستطع تحقيقه بالخارج.


 
ويستطرد قائلاً: خاصة أنه لم يكن لي أصدقاء هناك، ثم تزوج ابني الوحيد (طارق) فزاد إحساسي بالوحدة، وأفقدني الجو العائلي الذي لا نستطيع أن نحيا بدونه كمصريين.

 

وثاني سبب وهو السبب الرئيسي في عودتي للقاهرة كان تنفيذًا لرغبة الرئيس الراحل أنور السادات، واعتبرتها وصية بعد وفاته.

 

فلولا هذا الرجل ما عدت إلى مصر إطلاقاً، وكنت قد قابلته في حفل عشاء بالبيت الأبيض في واشنطن، وشعرت بحنين غريب حين لقائه. 

 

ولو لم يكن لقائي معه ما فكرت في العودة، خاصة أنه جاء وتغيرت معه سمعة مصر في الخارج وعلمت منه ما تغير في الداخل، وأن السلام عم في منطقة الشرق الأوسط، وأنا شخص يحب الحرية. 

 

عمر الشريف واسمه الحقيقي ميشيل ديمتري شلهوب ولد في 10 أبريل 1932، توفي بالقاهرة يوم 10 يوليو عام 2015 إثر نوبة قلبية حادة عن عمر يناهز 83 عامًا، ودفن في مقابر السيدة نفيسة.

 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة