الهيدروجين الأخضر
الهيدروجين الأخضر


الكهرباء: الهيدروجين الأخضر طاقة المستقبل والدولة توليه اهتماما كبيرا

حسين دسوقي

السبت، 10 يوليه 2021 - 06:06 م

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء، أن الهيدروجين الأخضر ، يعنى استخراج الهيدروجين من المياه بـ استخدام الطاقة المتجددة، مؤكدا أن مصر تعتمد على الطاقة المتجددة بنسبة 20% من إجمالي الطاقات هذا العام بالرغم أن هذه النسبة كان مخطط الوصول إليها العام المقبل.
وأضاف "حمزة"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "اليوم" المذاع عبر "دى ام سى"،أن الهيدروجين الأخضر طاقة المستقبل والدولة توليه اهتماما كبيرا للغاية، لافتا إلى أن يستخدم محليا وخارجيا وهناك اهتمام اوروبى بالحصول عليه من مصر.
وعن مشروعات الربط الكهربائى قال حمزة إن مشروعات الربط الكهربائي بين مصر والأردن وليبيا موجودة بالفعل، وقريبا سيتم إنشاء مشروعات الربط مع السودان.
وتابع: أن هناك دراسات ومجهودات قائمة لزيادة القدرة المتبادلة مع الدول الثلاث، لافتا إلى أن هناك مشروعات قيد التنفيذ خاصة بالربط مع السودان وحاليا في إطار بحث لتنفيذ المهمات الكهربائية المطلوبة.
أوضح أن المشروع الخاص بالربط بين مصر وقبرص واليونان تعتبر بوابة الدخول لأوروبا خاصة وأن الدول الأوروبية مهتمة بالطاقة المتجددة، مؤكدا أن الرئيس السيسي وجه بكيفية تعظيم الاستفادة من الطاقات المتجددة.
وأشار إلى أن اجتماع الرئيس السيسي اليوم تناول استعراض عدد من مشروعات وزارة الكهرباء خاصة في قطاعات الطاقة الجديدة والمتجددة والربط الكهربائي مع دول الجوار.
اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء و الطاقة المتجددة.

أقرا ايضا  الربط الكهربائي مع السعودية.. بداية شبكة طاقة عربية كبرى 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة