استقبال خاص من «ميكي ماوس» لجيهان السادات في ديزني لاند
استقبال خاص من «ميكي ماوس» لجيهان السادات في ديزني لاند


استقبال خاص من «ميكي ماوس» لجيهان السادات في ديزني لاند| صور

محمد سيف

السبت، 10 يوليه 2021 - 06:10 م

وسط زحام جدول الرئيس الراحل أنور السادات خلال زيارته للولايات المتحدة الأمريكية، استطاعت قرينته الراحلة السيدة جيهان السادات زيارة مدينة العجائب ديزني لاند.


وذهبت السيدة جيهان السادات إلى زيارة مدينة ديزني أو "ديزني لاند" التي تبعد 150 ميلا عن جاكسونفيل، وتجولت بين معلمها العجيبة التي تشد الكبار قبل الصغار.


وكان في استقبال السيدة جيهان السادات هذا المضيف الصغير الذي يختفي وراء قناع ميكي ماوس الشهير؛ حيث رحب بها في ديزني لاند التي تجمع المعجبين من كل بلاد العالم.

 

اقرأ أيضًا| جيهان السادات.. لم تعرف اسمها إلا في سن الـ11

 

وحرصت السيدة جيهان السادات على الاستمتاع بكل معالم مدينة ديزني من خلال جولة شيقة لكل أرجاء المدينة الشهيرة، بحسب ما نشرته مجلة آخر ساعة في عددها الصادر بتاريخ 12 نوفمبر 1975.

 

وبعد عصر أمس الجمعة أقيمت لها جنازة عسكرية لتصبح أول زوجة رئيس وأول سيدة تقام لها جنازة عسكرية في مصر.

 

جيهان صفوت رؤوف ولدت في 29 أغسطس 1933 بمدينة القاهرة لأب مصري يعمل أستاذ جامعي ويحمل الجنسية البريطانية وأم بريطانية، حاصلة على بكالوريوس في الأدب العربي، وماجستير ودكتوراه في الأدب المقارن.

 
التقت مع الرئيس الراحل محمد أنور السادات للمرة الأولى في السويس لدى قريب لها عام 1948، وكانت في الخامسة عشرة من عمرها ووقعت جيهان في غرام السادات وقررت الزواج منه، ورغم رفض والدتها بسبب فقره، ولكنها ركعت أمام والدتها متوسلة الزواج منه.

 

وبالفعل تزوجت جيهان من السادات في 29 مايو 1949، وأنجبت منه ثلاث بنات وولد واحد، وتوفيت في 9 يوليو 2021، وحزنت مصر برحيلها بعد صراع قصير مع المرض.

 

يذكر أن رئاسة جمهورية مصر العربية نعت ببالغ الحزن والأسى السيدة جيهان السادات، قرينة الرئيس الراحل محمد أنور السادات.

جيهان السادات في ديزني لاند

جيهان السادات في ديزني لاند

جيهان السادات في ديزني لاند

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة