كرم جبر
كرم جبر


كرم جبر: لن نفرط في أي جزء من حصة مصر المائية| فيديو

محمد زين

السبت، 10 يوليه 2021 - 10:40 م

قال الكاتب الصحفي كرم جبر رئيس المجلس الأعلى للإعلام: إنه يثق في إدارة الرئيس عبدالفتاح السيسي لملف سد النهضة والقدرة على إدارة هذه الأزمة بما يحقق مصلحة مصر في الحصول على حصتها من مياه النيل.


وأضاف جبر، خلال مداخلة هاتفية مع الاعلامى محمد الباز والمذاع عبر فضائية النهار، أن التعاون والتناغم الشديد بين أجهزة الدولة في ملف سد النهضة يظهر بوضوح في إطار استراتيجية عامة، بالإضافة للدعم الكامل من الإعلام  لجهود الدولة المصرية في ملف سد النهضة.

وأشار جبر إلى أن الدولة المصرية اتخذت الإجراءات المناسبة لاستهلاك المياه وإنتاجها من مصادر أخرى مما يجنب حصول أزمات في البلاد سواء في الوقت الراهن أو في المستقبل مع الوضع في الاعتبار أننا لن نفرط في أي جزء من حصة مصر المائية، مؤكداً أن الموقف المصري يتسم بالثقة والهدوء في ملف أزمة سد النهضة.


ولفت جبر إلى أن تحركات الدولة المصرية في أزمة سد النهضة ينبع من سياسة دولة عريقة وثقتها الكاملة في الحصول على تحقيق مصالحها والتأكيد على أن الشعب الإثيوبي من حقه إنشاء السد وتوليد الكهرباء وتمنى الخير للجميع وفي حال تعامل أثيوبيا بحسن نية مع مصر والسودان لا يتعارض ذلك مع بناء السد ولن يلحق أي ضرر بحصة مصر والسودان ولكن التعنت الإثيوبي هو الذى أدى لهذه الأزمة.


وتابع جبر أن  المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام قام بتنظيم 20 لقاء حول مناقشة أزمة سد النهضة وتشكيل لجنة للمتابعة من وزير الري وإمداد كافة الإعلاميين بكافة الحقائق والمعلومات بشأن ملف سد النهضة.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة