الكاتب الصحفي عبدالحليم قنديل
الكاتب الصحفي عبدالحليم قنديل


قنديل: سيناء مثال فريد على تحقيق الاستقرار المؤدي للاستثمار | فيديو

مصطفى أحمد

الأحد، 11 يوليه 2021 - 12:57 ص

قال الكاتب الصحفي عبدالحليم قنديل إن سيناء مثال فريد على تحقيق الاستقرار المؤدي إلى الاستثمار، فكان نصف خطر الإرهاب يتركز في مناطق بعينها في سيناء، أو في مثلث معروف، حيث كان هناك إرهاب في شمال سيناء ولا يوجد في جنوبها.

وأضاف عبدالحليم قنديل، خلال برنامج «المواجهة» المذاع علي شاشة إكسترا نيوز: التحول جري من كلام علي ورق إلي واقع حقق بيئة آمنة والخطة الخاصة بتعمير سيناء تستهدف إيجاد 2 مليون فرصة عمل، وأن يمثل إنتاج سيناء من 4% من إجمالي الإنتاج الإجمالي في مصر، لذا من ضمن خطط التنمية، وفي إطار ذلك تحتاج إلي نقل سكاني هائل إلي سيناء بعد عدد كبير من المشروعات التي تجري علي أرض سيناء.

وأشار إلي أن الأنفاق الكبري تحت قناة السويس نقلت سيناء من موقعها الطرفي وكأنها أصبحت في قلب الدلتا، وهذا هو جوهر التطور، وكل هذا يضمن أمن سيناء علي المدار الطويل، وهذا إلي جانب إنشاء جامعات وعشرات المشورعات التي كانت أحلاماً من قبل.

اقرأ أيضاً| عبد الحليم قنديل: الجيش والشرطة يبذلان مجهودًا كبيرًا في سيناء

وأضاف أن تجديد الخطاب الديني أو السياسي يرتبط بتجديد الحياة مهما تحدثنا ليل نهار، لن يكون هناك مردود في تغيير الأفكار المتشددة إلا بتغيير المجتمع.

وقال إن وجود حصن حصين من الخطة هذا مستوي وهنانك مستوي آخر من التمتع بالحقوق هو مستوي التحقيق حيث تكون هناك بيئة خالية من الخطر والفسار والتقيد والظلم الاجتماعي وبيئة لا يضطر فيها الفرد للبحث عن وطن آخر.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة