الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي


وزير التعليم: هناك من يستغل قلق وتوتر أولياء الأمور لإثارتهم ضد النظام الجديد

فاتن زكريا

الأحد، 11 يوليه 2021 - 08:00 ص

 

 
كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، السبب وراء الشائعات التي تطلق ضد امتحانات الثانوية العامة، متسائلا، هل من ادعى «تسريب» امتحان العربي للشعبة العلمية ونشره قبل الامتحان كان صادقا؟ وهل من دفعوا له أموالا اكتشفوا أنه محتال؟

وأضاف وزير التعليم، عبر صفحته الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، هل تعلمون أن هناك من يدعي أن معه امتحان العربي للشعبة الأدبية ونشره أيضا وهو مزور ومن العام الماضي؟

وتساءل د.شوقي، هل عرفتم أن من نشر أن معه امتحان العربي منذ الأمس وعليه الساعة ٤:٥٨ فجرا استخدم فوتوشوب لصناعة هذه الصورة؟

وقال الوزير، لقد وصلتنا آلاف الآسئلة والانتقادات وكأن الامتحان قد تسرب فعلا رغم التزوير الكامل والبهتان. أرجو ان نتبين ماذا نقرأ على المواقع لأن هناك من يستغل قلق وتوتر أولياء الأمور لإثارتهم ضد الدولة وضد النظام الجديد، واترك لكم التفكر في هذه الملاحظات.

يذكر أنه تنطلق اليوم الأحد في ثاني أيام انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة، أول اعمال ماراثون امتحانات الثانوية العامة لطلاب الشعبة الأدبية، وسط حراسة أمنية مشددة من قبل قوات الداخلية، حيث يؤدي الطلاب اليوم الأحد امتحان مادة اللغة العربية، ليبدأ الامتحان في العاشرة صباحا ولمدة 3 ساعات، دون إضافة أي وقت إضافي للطلاب .

 

ويبلغ اجمالي أعداد طلاب الثانوية العامة المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة هذا العام 649 ألفا و387 طالبا وطالبة، منهم 292 ألفا و852 طالبا وطالبة في شعبة العلمي علوم و100 الف و169 في شعبة الرياضيات و256 ألفا و366 طالبا وطالبة في الشعبة الأدبية، وأن عدد لجان امتحانات الثانوية العامة وصل إلى 2189 لجنة، منهم 1794 إلكترونية و395 ورق.

اقرأ أيضا| طارق شوقي لأولياء الأمور: ماتخافوش ولادكم هينجحوا

 
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة