صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


«الزراعة»: زيارات لأسواق «المواشي» للاطمئنان على سلامة الأضاحي | فيديو

أحمد عبدالرحيم

الأحد، 11 يوليه 2021 - 09:12 ص

قال محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن الوزارة تنفذ زيارات لأسواق المواشى والقرى للاطمئنان على سلامة الأضاحي.

وأضاف القرش، خلال مداخلة  هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، المذاع على فضائية «اكسترا نيوز»،اليوم الأحد، أن هناك اهتماما كبيرا من جانب المواطنين لإتمام عملية الأضحية.

وتابع المتحدث باسم وزارة الزراعة، "أننا  نراقب الأسواق لبيع اللحوم الحية، وعمل زيارات للتأكد من جودة الأغذية، واللحوم المطروحة في الأسواق حتى نتأكد أنها مضمونة وعلى أعلى مستوى، إلى جانب عمل زيارات للتفتيش على اللحوم الحمراء والمذبوحة للتأكد من سلامتها وجودتها طبقاً للمواصفات المصرية".

وفى سياق آخر، كشف الدكتور محمد القرش، معاون وزير الزراعة، خطة الوزارة في توفير الأضاحي وأسعارها وذلك استعدادا لعيد الأضحى المبارك.

وقال ،: "هناك جهات إنتاجية، لتقديم اللحوم للإخوة الفلاحين والراغبين في التضحية، لافتا إلى أن الوزارة سمحت باستيراد أكثر من 96 ألف رأس من الماشية".

وأشار المتحدث باسم وزارة الزراعة، إلى أن الوزارة تحاول تنظيم السوق وهناك لجان تخرج من قطاع الثروة الحيوانية والداجنة والهيئة العامة للخدمات البيطرية للتأكد من سلامة اللحوم الحية التي تباع في الشوارع أو المحال المختلفة والمناطق المختلفة لتقديم منتج للراغبين في التضحية.

وأكد أن هناك لجان من خلال الهيئة العامة للخدمات البيطرية بالتنسيق مع المديريات والقطاعات والهيئات المختلفة داخل الدولة المصرية المهتمة بفكرة الرقابة على صحة وسلامة الغذاء، ومن خلال هذه اللجان يتم التأكيد والتشديد على جودة اللحوم المقدمة، سواء اللحوم البلدية أو المستورة أو المجمدة، لافتا إلى أن الأسعار تتفاوت وتتراوح حتى 65 جنيه، فتصل من 58 إلى 60 جنيه بالنسبة للأبقار، وتصل إلى 55 جنيه بالنسبة للجاموس.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة