صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


7 علامات تأكد منها عند شراء الأضاحي .. فيديو

أحمد عبدالرحيم

الأحد، 11 يوليه 2021 - 10:48 ص

كشف  الدكتور طارق سليمان ، رئيس قطاع الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة، عن 7 علامات أساسية للتأكد من خلالها على سلامة الأضحية عند شرائها .

 وقال خلال  تقرير خاص أذاعه برنامج "صباح البلد"، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، اليوم الأحد، إن أول شيء  يجب التأكد منه عند شراء الأضحية،  توجيه نظر الأضحية لأعلى وليس لأسفل والذى يشير بدوره للحيوية والنشاط وخلو الأضحية من أى إفرازات دمعية أو مخاطية.

وأضاف" سليمان " ، أن أهم علامات جودة الأضاحى أيضًا خلو الفم من أى تشققات أو التهابات، وعدم وجود أى انتفاخات فى منطقة البطن وصعوبة نزع شعر الأضحية بسهولة بالإضافة للتأكد من لمعان الجلد والذى يدل على زيادة الناتج من لحوم الأضحية.

وأشار رئيس قطاع الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة، إلى أنه يجب التأكد من نشاط الأضحية واستجابته ووجود الخصيتين فى الأضحية وخلوها من أى تضخم أو تورم ، لافتا إلى أنه فى حالة اكتشاف أى أمراض  فى الأضحية يتم تواصل المواطنين مع قطاع الثروة الحيوانية  بوزارة الزراعة، وفى حالة عدم وجود أى خبرة لدى المواطن عند شرائه الأضحية، عليه أن يتوجه لأقرب  إدراة زراعية وبيطرية لشراء الأضحية.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة