صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


«الأرصاد الجوية» توجه نصيحة للمصريين:«روحوا البحر» .. فيديو

أحمد عبدالرحيم

الأحد، 11 يوليه 2021 - 12:35 م

قال محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، إن ارتفاع نسبة الرطوبة سوف تواصل الاستمرار وخاصة خلال تلك الأيام، كاشفا أن شهر 6 و7 هما الأكثر ارتفاعا في درجات الحرارة خلال فصل الصيف.

 

وأضاف شاهين، عبر تطبيق "زووم" ببرنامج "صباح الورد" عبر فضائية "دى إم سى"، أن المواطن يتأثر بارتفاع نسبة الرطوبة أكثر من ارتفاع درجات الحرارة حيث أن نسبة الرطوبة تجاوزت الـ 85% فى القاهرة كما أنها تصل إلى 90% على السواحل الشمالية، مكملا أن درجات الحرارة فى الظل تتراوج بين 35 و36 درجة خلال هذه الأيام.

 

وأكد مدير مركز التنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، أن الأجواء ستكون شديدة الصعوبة فى فترات النهار وذلك بسبب الارتفاع الشديد لنسب الرطوبة، وأضاف أنه سوف يستمر هذا الطقس خلال الأيام المتبقية من شهر 7، وينصح جميع المواطنين باللجوء إلى الشواطئ المطلة على البحر المتوسط حيث أنه تكون أفضل الحلول خلال هذه الفترة من العام.

 

وأشار محمود شاهين، إلى أن درجات الحرارة تتراوح من 32 و31 درجة على شواطئ البحر المتوسط ولكن نسيم البحر له عامل سحري في الشعور بانخفاض درجات الحرارة رغم ارتفاع عامل الرطوبة وينصح جميع المواطنين بزيادة معدلات شرب المياه.

 

وتابع مدير مركز التنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، أن سوف تكون هناك شبورة فى الصباح الباكر وبمجرد سطوع أشعة الشمس تتلاشى الشبورة تماماً وتتحسن الرؤية على الطرق، وأشار إلى أن ارتفاع نسب الرطوبة يزيد من إحساسنا بارتفاع درجات الحرارة، في فترات النهار أو الليل.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة