رغم تحذيرات الوزارة.. أولياء الأمور يفترشون محيط لجان الثانوية العامة
رغم تحذيرات الوزارة.. أولياء الأمور يفترشون محيط لجان الثانوية العامة


رغم تحذيرات الوزارة.. أولياء الأمور يفترشون محيط لجان الثانوية العامة

فاتن زكريا

الأحد، 11 يوليه 2021 - 01:05 م

رغم مناشدات وتحذيرات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لأولياء أمور طلاب الثانوية العامة، بعدم التواجد أمام أبواب اللجان الامتحانية، إلا أن هذه المناشدات باءت بالفشل، حرص أولياء أمور الطلاب علي مرافقة أبناءهم للجان الامتحانية، منتظرين إياهم أمام أبواب اللجان.

 

وجلست عدد من الأمهات بجوار اللجان الامتحانية يفتحون المصاحف ويقرأون القرآن لطلب النجاح والتيسير على أبناءهم داخل اللجان الامتحانية، وهناك عدد آخر من الأمهات يتحدثون عن أخبار الامتحانات وتداول الأسئلة ويتابعون لحظيا مواقع السوشيال ميديا، وسط أحاديث عن النظام الجديد الإلكتروني للتعليم الثانوي.

من جانبها، قالت سامية عيد، وليه أمر طالبة من أمام مدرسة عابدين الثانوية بنات، إن تداول أسئلة الامتحان أثناء تواجد الطلاب باللجان أمر يخل بمبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب، مشيرة إلى أن هذا الغش سوف يساوي بين الطالب المجتهد الذي تعب وذاكر، وبين الطالب الفاشل .

فيما طالبت حنان محمود، ولية أمر طالبة بالثانوية العامة، وزير التربية والتعليم، بوقف مسألة تداول أسئلة الامتحانات، واتخاذ إجراءات رادعة تجاه هذا الأمر حتى لا يكون الغش سببًا في زيادة درجات تنسيق القبول في الجامعات.


وطالب عدد من الأمهات بضرورة إغلاق وزارة التربية والتعليم والجهات الأمنية لتطبيق تليجرام نتيجة لكثرة تداول أسئلة الامتحان والإجابة عليه .

اقرأ أيضًا.. «التعليم» تضبط الطالب المسئول عن تصوير امتحان اللغة العربية للشعبة الأدبية

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة