طلاب الثانوية العامة بسيناء
طلاب الثانوية العامة بسيناء


تباين آراء طلاب الثانوية العامة بسيناء حول امتحان اللغة العربية

صالح العلاقمي

الأحد، 11 يوليه 2021 - 01:58 م

شهدت لجان الثانوية العامة بمدينة العريش توترا وبكاء الطالبات بالقسم العلمي بعد خروجهن لصعوبة امتحان اللغة العربية بلجنة مدرسة الشهيد أحمد عسكر الثانوية بنات. 
حيث تبين آراء الطالبات حول أسئلة امتحان اللغة العربية فالبعض وصفها بأنها طويلة وآخرين وصفها بأنها غامضة والبعض الآخر وصفها بأن الطالب الفاههم هو من يجيب علي هذه الأسئلة

اقرأ أيضا|محافظ قنا يتفقد سير امتحانات الثانوية العامة لليوم الثاني

وقالت الطالبة ريوان جمعة، أن بعض الأسئلة جاءت في متناول الطالب المتوسط ولم يكن هناك صعوبة إلا في بعض وسيلة النصوص والبلاغة
وقال محمود حسن  إن أسئلة امتحان العربية جاءت في متناول الطالب المتوسط وأنه تمكن من حل جميع الأسئلة رغم وجود بعض الأجزاء الصعبة في النحو.
وقالت الطالبة رغدة عبد الخالق: أن الامتحان سهل رغم وجود بعض الأجزاء الصعبة في النصوص والقراءة طويلة   لكن يحتاج إلى تركيز عالي حتي يمكن الإجابة علي الأسئلة، وفي كل الأحوال الامتحان ليس صعبا، وأضافت أن بعض من زميلاتها في اللجنة عانين كثيرا عند الإجابة على الأسئلة.

أما  سارة أحمد فقالت: بمجرد خروجي من اللجنة قمت بطمانة والدتي التي كانت قلقة جدا قبل دخول اللجنة، وأضافت أنها تمكنت من حل جميع الأسئلة فيما عدا أجزاء بسيطة، وأشادت بنظام البابل شيت الذي أتاح للطالب فرصة فتح الكتاب وحل الأسئلة. 


وناشدت هالة سلمي ولي أمر الطالب محمد كمال عيد شعبان وزير التعليم بسرعة التدخل حيث تم منع نجلها من أداء امتحان اللغة العربية وذلك بعد إبلاغها بأن وزارة التربية والتعليم أبلغت الكنترول برفع اسم نجلها وعدم دخوله الامتحان بالرغم من إصدار رقم جلوس له. 
وأضافت هالة إن نجلها تم تحرير محضر غش له العام الماضي فى مادة الفيزياء وتم استكمال امتحانات المواد التي تلت مادة الفيزياء وحجب نتيجة نجلها دون معرفة الأسباب مشيرة إلى أن وزارة التربية والتعليم أرسلت له استمارة وتم ملئها «فطمأن قلبي». 

وشددت قوات الشرطة الإجراءات الأمنية بمحيط لجان الثانوية العامة، اليوم، بوضع مصدات حديدية وفرض كردونات بمحيط اللجان وتحويل مسار بعض الطرق، استعدادا للامتحانات المقررة غدا.

وقال الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، إن المحافظة انتهت من تجهيز وإعداد اللجان وتزويدها بكافة الاحتياجات اللازمة لآداء الطلاب للامتحانات في سهولة ويسر إلى جانب تجهيز الاستراحات الخاصة برؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين بمختلف الإدارات التعليمية وتزويدها بالوسائل المعيشية المناسبة.

وشددت المحافظة على الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمجابهة فيروس كورونا المستجد من خلال تخصيص بوابات تعقيم بالمدارس والكشف الحرارى على الطلاب قبل الدخول إلى لجان الامتحانات، والتطهير المستمر للجان الامتحانات وتزويدها بالمطهرات اللازمة، والحفاظ على التباعد الاجتماعى بين الطلاب داخل اللجان وتوفير طبيب أو زائرة صحية وسيارة إسعاف بالمدارس التي تضم لجان امتحانات سواء في العريش أو بئر العبد أو الشيخ زويد ووسط سيناء

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة