ميسي
ميسي


أول تعليق لـ«ميسي» بعد تتويجه لأول مرة بلقب «كوبا أمريكا»

محمد أنور

الأحد، 11 يوليه 2021 - 02:13 م

أعرب الأسطورة ليونيل ميسي، عن سعادته الغامرة بعد الفوز بهدف دون مقابل على «منتخب البرازيل» في عقر دارهم وتتويجه لأول مرة مع «منتخب الأرجنتين» ببطولة كأس أمريكا الجنوبية «كوبا أمريكا».

وفرض آنخيل دي ماريا، نجم منتخب الأرجنتين نفسه نجمًا فوق العادة، بعدما سجل هدف فوز التانجو بالملعب الشهير ماراكانا ، عندما وضع الكرة بمهارة رائعة من فوق الحارس البرازيلي إيديرسون.

وقال ميسي بعد أن نال جائزتي أفضل لاعب وهداف النسخة الحالية من البطولة، في تصريحات أبرزها الحساب الرسمي للأرجنتين على "تويتر": "أشعر أن الله كان خصص هذه اللحظة من أجلي، لقد حققنا الفوز ضد البرازيل في النهائي وفي بلادهم".

وأضاف: "الفضل الكبير يعود إلى سكالوني، كان دائما يريد الأفضل للمنتخب الوطني، وعرف كيف يصنع فريقًا فائزًا، ويستحق التقدير".

وتابع: "كنت بحاجة للتخلص من الشكوك حول القدرة على تحقيق شيء ما مع المنتخب الوطني، كنت قريبًا جدًا لسنوات عديدة من الفوز، كنت أعرف أن في لحظة كان سيحدث خطأ، وكان سيحدث بالفعل، وأعتقد أنه لا توجد مشاعر أفضل من هذه الآن".

وواصل: "قالوا لي إن الناس يحتفلون في كل مكان، أريد أن أشكر أهالي روساريو على التقدير الذي قدموه لي في النصب التذكاري".

وأكمل: "يجب أن نستفيد من هذه الطفرة، وهذا الجيل الجديد، أخبرتهم أنهم سيكونوا مستقبل المنتخب الوطني، ولم أكن مخطئًا، لقد أظهروا ذلك.. اليوم نحن الأبطال".

وأردف: "السعادة التي أشعر بها لا يمكن تفسيرها.. هذا جنون، كان علي أن أغادر حزينًا، لكني كنت أعرف أن الفوز سيحدث في مرحلة ما".

واختتم: "أخبرت دي ماريا بأنه سينتقم اليوم، وهذا ما حدث، أريد أن أشارك هذا الاحتفال مع الزملاء الذين كانوا على مقربة من الفوز لمرات عديدة ولم يحصلوا على اللقب".

وتعد هذه المرة الرابعة التي يخوض فيها ميسي نهائي كوبا أمريكا، لكنه خسر في المناسبات الثلاث الماضية، أمام البرازيل في 2007، وضد تشيلي في 2015 و2016.

ويعتبر ميسي الذي أكمل 34 عامًا، سيطر فيما يزيد على 15 عامًا منها على قمة الكرة العالمية، كأفضل هداف في تاريخ المنتخب الوطني للأرجنتين برصيد 76 هدفًا.

وأصبح "ميسي" اللآعب الأكثر تمثيلًا بعدد مرات الظهور بقميص منتخب بلاده عبر التاريخ، برصيد 151 مباراة، متخطيًا بفارق 4 مباريات عن زميله السابق في برشلونة "خافيير ماسكيرانو".

يذكر أن تتويج الأرجنتين بكوبا أمريكا جاء بعد صيام طويل، حيث لم تتوج بأي لقب كبير منذ الفوز بكوبا أمريكا عام 1993، وبذهبية أوليمبياد بكين 2008.

اقرأ أيضًا.. رسميا | ميسي ونيمار الأفضل فى كوبا أمريكا

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة