صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


استعدادات حدائق القناطر الخيرية لاستقبال عيد الأضحى | فيديو

أحمد عبدالرحيم

الأحد، 11 يوليه 2021 - 02:26 م

قال أشرف درويش، مدير عام الري بالقناطر الخيرية، إن القناطر الخيرية لا تعتبر متنفسًا لأهل القاهرة فقط بل لجميع أهل مصر .

 

وأضاف ، خلال حواره ببرنامج "الآن" ، المذاع على فضائية اكسترا نيوز"، أن الحدائق التابعة لوزارة الرى فى القناطر حوالى 70 فدان، لافتاً إلى أن هناك عمليات تطوير جذرية فى الحدائق خلال الفترة الأخيرة، وأنه تم من الانتهاء تطوير 4 حدائق حتى الآن.


وأشار مدير عام الري بالقناطر الخيرية، إلى تكثيف أعمال الصيانة والنظافة فى القناطر وقت الاعياد، إلى جانب  منع المهندسون أو العمال من أخذ أى إجازة بل نعمل على انتشار كل طاقم العمل وقت الأعياد للعمل على راحة المواطنين.

 

ولفت أشرف درويش، إلى أن القناطر الخيرية تحتوى على 10 حدائق ، ومساحتها 70 فداناً ، لافتًا إلى أن أعمال التطوير بدأت بإنشاء ممشى أهل مصر على فرع النيل دمياط .

 

وتابع مدير عام قناطر الدلتا بوزارة الرى ، أنه تم تطوير حديقة المركز الثقافي للعلوم والمياه بالمتحف على مساحة 9 أفدنة ، منوهًا أنه تم تطوير حديقة النيل على فرع رشيد .

 

وأضاف أن القناطر تعمل على تنظيم المياه ، وعند تولى محمد على الحكم عرض عليه إنشاء المشاريع خاصة بالرى لأنه كان يهتم بتكلم المنظومة بشكل كبير.

 

وأشار مدير عام قناطر الدلتا بوزارة الرى ،  إلى أن أيام حكم محمد على كان هناك رؤية التوسع فى الرقعة الزراعية ، مساحة الأراضي المنزرعة فى هذا الوقت حوالي 3 مليون فدان ، وهو كان يرغب فى زيادة لـ مليون ونصف فدان .

 

وتابع ، أن القناطر تحتوى على حوالى 56 فتحة ، منوها إلى أن القناطر الخيرية كانت مهملة لفترات طويلة من الزمن إلى أن دكتور محمد عبد العاطى تولى شئون منظومة الرى .

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة