صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


نيابة المنيا: حبس سيدة حاصلة على «دبلوم» تنتحل صفة طبية 4 أيام للتحقيق 

وفاء صلاح

الأحد، 11 يوليه 2021 - 02:36 م


قررت نيابة المنيا ، حبس سيدة حاصلة علي دبلوم فني حولت شقتها لبيع أعشاب وتركيبات مجهولة المصدر وتدعي أنها طبيبة تغذية، وتم اغلاق وتشميع شقتها، 4 أيام علي ذمة التحقيقات مع مراعاة التحديد في الميعاد المحدد.

 

وكانت حملة رقابية من الصحة، داهمت شقة بمدينة بني مزار في شمال المحافظة، وتحفظت على كميات كبيرة من الأعشاب الطبية والأدوية والتركيبات مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية وبعض الأجهزة المستخدمة في ممارسة الأنشطة الطبية داخل الشقة التي تقع في وسط مدينة بني مزار، تحت مسمي نشاط "تغذية علاجية".

 

إقرأ أيضًا | ضبط المتهم بانتحال صفة محصل غاز لسرقة مسن بالظاهر 

 

وتبين أن الشقة تديرها سيدة حاصلة على دبلوم فني، ومنتحلة صفة طبيب تغذية، فضلًا عن قيامها بسحب عينات من المرضى على أنها معمل تحاليل طبية مقابل تحصيل مبالغ مالية.

 

وكشفت أعمال الفحص أن صاحبة النشاط تروج لأدوية وأعشاب طبية مجهولة المصدر وغير مصحوبة بأي بيانات تدل علي المنشأ، وتقرر تشميع الشقة وتحرير محضر بالواقعة وجاري استكمال الإجراءات القانونية، للعرض علي النيابة العامة المختصة.

 

وقال مسؤول بالإدارة الصحية ببني مزار، إن الحملات تأتي في إطار الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين، موضحًا أن هناك الكثير من الحملات سيتم تنظيمها خلال الأيام المقبلة لضبط وتشميع المنشآت الطبية المخالفة وغير المرخصة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة