عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية
عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية


محافظ القليوبية يعقد اجتماعًا لمتابعة نسب تنفيذ مشروعات حياة كريمة

أحمد عبدالفتاح

الأحد، 11 يوليه 2021 - 02:49 م

 

تابع عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، صباح اليوم الأحد، معدلات تنفيذ مشروعات حياة كريمة بقرى شبين القناطر. 

بحضور  الدكتورة  إيمان ريان  والدكتور سمير حماد نائبي المحافظ واللواء هشام خشبة السكرتير العام والمهندس علي يوسف أبو عقيل السكرتير العام المساعد وخالد العرفي رئيس مدينة شبين القناطر وعدد من وكلاء الوزارات ومديري الهيئات والشركات التنفيذية، وممثل جهاز تعمير القاهره الكبرى. 

 

 إقرا أيضًا | محافظ قنا يتفقد مجمع خدمات المراشدة التابع لمبادرة حياة كريمة

 

واستعرض المحافظ، خلال الاجتماع بشكل تفصيلي، نسب التنفيذ، ومعدلات الأداء لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، وراجع المحافظ مدى توافق الأعمال مع الجدول الزمني، مشيراً إلى أنه تم توفير الأراضي لأكثر من ٩٠٪ من محطات الرفع، والمعالجة، وجاري توفير باقي الأراضي، مشدداً على الجهات المختلفة بأن المشروعات لا تقبل أي تقصير أو تأخير من قبل أي جهة في تنفيذ الجدول التنفيذي للمشروعات، وشدد على أن مشروعات المياه والصرف، توليها الدولة اهتماماً كبيراً بما تمثله من أولوية قصوى للمواطنين.

 

حيث تم التأكيد أنه جاري العمل فى 22 قرية بمجال الصرف الصحي، حيث تم استلام عدد 13 قرية وجاري العمل فى مد وتدعيم وتوصيل الوصلات المنزلية بمتوسط نسب تنفيذ بلغت 75% ، بالإضافة إلى أنه جاري إعداد مقايسات لباقي القرى وجاري طرحها بمعرفة قطاع المشروعات بشركة مياه الشرب والصرف الصحي .

 

وفي قطاع الغاز الطبيعى جاري العمل في عدد 4 قرى بمتوسط نسب تنفيذ 42%، مضيفا إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ الخط المغذي من شبين القناطر حتى طحانوب بنسبة تنفيذ 99%. 

 

وفي مجال الكهرباء جاري عمل الرسومات التنفيذية تمهيدا للبدء فى التنفيذ  فى التسع وحدات محلية. 
وفي مجال الري جاري العمل فى عدد 11 ترعة بمتوسط نسب تنفيذ 55%، وفي مجال الطرق والكباري جاري العمل في 21 كوبري مابين إنشاء جديد ورفع كفاءة. 


وفي مجال الأبنية التعليمية جاري العمل فب 21 مدرسة من إجمالي 24 مدرسة بمتوسط نسب تنفيذ تصل إلى 52%، وفي مجال الشباب والرياضة جاري العمل على إنشاء عدد 10 مراكز شباب ورفع كفاءة 19 مركز شباب. 

وقال المحافظ، إن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، والتي أطلقها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، تعد من أهم المشروعات التنموية الكبرى، التي تنفذها الدولة وسوف يجني ثمارها المواطنون بالقرى، وهو ما يجعلنا نبذل قصارى جهدنا لتنفيذ أعمال المبادرة، وفقا للمعايير القياسية، وبكفاءة عالية، موجهاً بالمتابعة الجدية، لكافة المشروعات الجاري تنفيذها، وموكداً اننا جميعاً في مركب واحد وشركاء في المبادرة، وذلك لتحسين جودة الحياة للأهالي في الريف المصري، ورفع كفاءة الخدمات المقدمة لهم، والوقوف على جميع المعوقات، والعمل على إيجاد حلول سريعة للاستمرار في تنفيذ الأعمال وفقا للجدول الزمني المحدد .
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة