هاني شاكر
هاني شاكر


المحكمة تطالب «المهن الموسيقية» بإجراء انتخابات التجديد النصفي قبل سبتمبر

أحمد السنوسي

الأحد، 11 يوليه 2021 - 03:55 م

 

أجلت محكمة مجلس الدولة، اليوم، الدعوة المقامة من عادل محمد مصطفى نعيم، أستاذ متفرغ من كلية التربية النوعية، ضد وزيرة الثقافة بصفتها، ورئيس اتحاد النقابات الفنية، وهاني شاكر نقيب المهن الموسيقية، والمتعلقة بإجراء الانتخابات الخاصة بالتجديد النصفي لنقابة المهن الموسيقية.

 

ومن جانبه قال مصطفى المراغي محام بالنقد المسؤول عن القضية لـ«بوابة أخبار اليوم» إن قرار المحكمة بتأجيل النظر في القضية إلى يوم 12 سبتمبر، جاء لحين إعطاء فرصة للنقابة لإجراء انتخابات التجديد النصفي أو حل المجلس الحالي.

تأتي الدعوى بوقف تنفيذ القرار السلبي بالامتناع عن إجراء القرعة لإسقاط عضوية نصف أعضاء مجلس نقابة المهن الموسيقية، والإعلان عن موعد إجراء انتخاب أعضاء بدلا منهم، وفي الموضوع إلغاء هذا القرار مع ما يترتب عليه من إثار وتنفيذ الحكم الصادر بمسودته الأصلية وبدون إعلان .

وأرسل اتحاد النقابات الفنية برئاسة المخرج عمر عبدالعزيز، منذ 15 يوماً، خطابًا موجهًا لنقابة المهن الموسيقية للاستفسار عن موعد التجديد النصفي للنقابة أسوة بباقي النقابات المهنية الفنية.

وكانت نقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان هاني شاكر، قد تجاهلت خطاب اتحاد النقابات الفنية، ولم ترد عليه، ولم تحدد حتى الآن موعدًا لإجراء الانتخابات الخاصة بالتجديد النصفي لـ«الموسيقيين».

ووفقًا للمصادر، فإنه في حال عدم إبلاغ اتحاد النقابات الفنية بموعد انتخابات التجديد النصفي لنقابة المهن الموسيقية، قد يؤدي ذلك لحل مجلس «الموسيقيين».

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة