استثمارات الاخوان
استثمارات الاخوان


حظر نشاطها ومصادرة الأموال.. أوروبا تلاحق استثمارات الإخوان | فيديو 

حسين دسوقي

الأحد، 11 يوليه 2021 - 06:18 م

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يحتوي على تقرير مصور يرصد، الإجراءات الأوروبية العديدة لمكافحة الإرهاب والتطرف والتى تستهدف بالأساس محاصرة نشاط تنظيم جماعة الإخوان وملاحقة استثماراته، المنتشرة في أوروبا منذ أكثر من 6 عقود.

وأوضح "التقرير" أن المراقبين أكدوا أن تنظيم جماعة الإخوان، سيضطر لنقل جزء كبير من أمواله واستثماراته خارج أوروبا، بعد القوانين الجديدة الحاسمة والتي ستسمح بتعقب تلك الاستثمارات، وحظر نشاطها ومصادرتها في حال ثبوت تورطها بدعم الإرهاب.

وتابع "التقرير" أن تلك الاستثمارات الخاصة بتنظيم جماعة الإخوان في أوروبا والذي كان يتحايل عليه التنظيم في الماضي بتدشين شراكات مع بعض المؤسسات الحكومية والخاصة داخل الدولة، أو الاستثمار تحت غطاء قانوني من مؤسسات ذات سمعة طيبة، وفي الغالب تكون أنشطتهم بعيدا عن أعين الحكومات في القارة الأوروبية. 

وذكر "التقرير" أن المراقبين أشاروا إلى أن تنظيم جماعة الإخوان سوف يواجه خسائر فادحة جراء الإجراءات الأوروبية ضد استثماراته، لأنها المحور الأهم في خطته لبسط نفوذه وسيطرته.

وأشار" التقرير" الى أن تنظيم  جماعة الاخوان بدأ بالفعل في البحث عن ملاذات آمنة لقياداته بعيدا عن التضييقات الأوروبية، وكذلك البحث عن دول أخرى لنقل الاستثمارات الضخمة التي في مرمى نيران الحظر والمصادرة ، ويحاول بهدوء نقل الكثير من الأصول التي يملكها، في أوروبا وخصوصا فرنسا، إلى إقليم كتالونيا، بعد ممارسة الحكومة الفرنسية ضغوطا كبيرة على قادة التنظيم .

اقرأ أيضا | بالأسماء.. ننشر منطوق الحكم بتأييد المؤبد لبديع و10 آخرين

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة