المصور عمرو أنور
المصور عمرو أنور


«مصر في صور» .. إطلاق موسوعة مصورة عن أجمل معالم مصر السياحية بعدة لغات

نادية البنا

الأحد، 11 يوليه 2021 - 07:13 م

كشف المصور المحترف عمرو أنور قوشتي، انتهاءه من الجزء الأول من موسوعته المصورة عن مصر والتي هي ضمن مبادرته لتنشيط السياحة في مصر ما بعد فيروس كورونا وقد أطلق عليها اسم " مصر في صور".

 

وأكد عمرو أنور، أن الجزء الأول من الموسوعة سيكون عن محافظة القاهرة وقد انتهى منه بالفعل حيث قام بتصوير أهم وأشهر المعالم السياحية في القاهرة بطريقة مبتكرة توضح أهمية كل معلم سياحي موجود في القاهرة كنوع من أنواع جذب السياح للاستمتاع بزيارة تلك الأماكن في القاهرة.

 

وأشار «أنور» إلى أن الجزء الأول من موسوعته شمل تصوير أماكن عديدة قد لا يعلم كثير من المصريين الكثير عنها بخلاف الأماكن الشهيرة كبرج القاهرة وحي خان الخليلي ومسجد سيدنا الحسين، موضحًا أن الصور شملت كل الحضارات التي مرت على مصر سيان فرعونية أو قبطية أو إسلامية.

 

وأوضح عمرو قوشتي أن الجزء الثاني من موسوعته سيكون عن محافظة الجيزة ثم محافظة الإسكندرية، وستشمل الموسوعة كل محافظات مصر بما فيهم محافظات الصعيد المليئة بالحضارة والتاريخ.

 

وأشار إلى أن الجزء الأول من الموسوعة سيتم طرحه في المعارض الدولية فور انتهاء معرض الكتاب الحالي كما سيتوفر ككتاب الكتروني بأكثر من لغة لتوجيهه لأوروبا لجذب المزيد من السياح منها.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة