التوتر يظهر على الطلاب بعد أداء الامتحانات
التوتر يظهر على الطلاب بعد أداء الامتحانات


الثانوية العامة| «التوتر» يسرق الوقت من «الشعبة الأدبية» في الفيوم

محمود عمر

الأحد، 11 يوليه 2021 - 07:17 م

اشتكى العديد من طلاب الشعبة الأدبية في الثانوية العامة بالفيوم من طول أسئلة الامتحان وضيق الوقت، كما اشتكى بعض الطلاب من التوتر الذي تعرضوا له من قبل بعض الملاحظين بمطالبتهم بسرعة إنهاء الحل قبل انتهاء الوقت.

 

وطالب الطلاب بأن يتم توفير الجو المناسب لهم حتى يتمكنوا من الحل بدون توتر. كما شهدت بعض اللجان بكاء الطالبات من طول أسئلة الامتحان على الرغم من تأكيدات البعض أن الامتحان في مجمله سهل ولكنه يحتاج إلى مزيد من الوقت للانتهاء منه وحله.

وأشار الطالب أحمد محمد، إلى أن الامتحان جاء فى مستوى الطالب المتوسط وهناك جزئيات تحتاج إلى مزيد من الوقت لفهمها حتى نتمكن من اختيار الإجابة الصحيحة لها. وأضاف أن معظم الطلاب كانت شكواهم عن ضيق الوقت فقط .

وتابعت الطالبة هدى عبد الرحمن أن الامتحان به أسئلة تعجيزية والقطعة عبارة عن صفحة ونصف تحتاج إلى مزيد من الوقت لفهمها والإجابة عليها وهو ما شكل لدينا نوعا من التوتر الكبير خشية ضياع الوقت وهو ما حدث بالفعل حيث فوجىء معظم الطلاب بأن لديهم ما يقرب من ٢٠ سؤالاَ لم يتم حلهم ولم يتبق من الوقت سوى نصف ساعة فقط وهو ما اوجد لدينا حالة كبيرة من التوتر افقدتنا التركيز بكل أسف وقام البعض منا باختيار الاجابات بشكل متسرع خشية ضياع الوقت الذى داهمنا جميعا..

وطالب معظم الطلاب بالفيوم من وزير التربية والتعليم مراعاة ما حدث من ضيق فى الوقت وطول أسئلة الامتحان أثناء التصحيح رأفة ورحمة بهم، خاصة وأن النظام جديد وما قاموا بدراسته لم يأت معظمه فى أسئلة الامتحان.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة