الدكتور خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية والمتحدث باسم الوزراة
الدكتور خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية والمتحدث باسم الوزراة


«التنمية المحلية» تكشف تفاصيل وشروط استخراج رخصة بناء خلال شهر| فيديو

أحمد فتحي

الأحد، 11 يوليه 2021 - 07:25 م

قال الدكتور خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية والمتحدث باسم الوزارة، إن المطلوب لاستخراج رخصة بناء موضح في دليل شامل.

وأضاف الدكتور خالد قاسم،  في مداخلة ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة «صدى البلد»، أن المواطن عليه التقدم للمركز التكنولوجي ويقدم ما يفيد أن الموقع يصلح للبناء ويقدم رسومات كروكية.

وتابع مساعد وزير التنمية المحلية والمتحدث باسم الوزارة، أنه يتم تسليم بيانات الصلاحية بعد 10 أيام، ودفع الرسوم المقررة وهي محددة ومعلنة للجميع، موضحا أنه بعد الحصول على شهادة صلاحية الموقع يتقدم بعقد مسجل للأرض وشهادة الصلاحية ويقوم المواطن بالتعاقد مع مهندس أو مكتب هندسي لتقديم الملف والرسومات الهندسية.

وأشار "قاسم"، إلى أن الخطوة الثالثة يقوم المهندس بتسليم الملف، والخطوة الرابعة يقوم المركز التكنولوجي بمراجعة الملف ثم يتم عمل عقد ثلاثي بين المواطن والمركز والمهندس، وبعد 30 يوما يحصل على الرخصة ويبدأ العمل.

وأكد مساعد وزير التنمية المحلية، أن كل الأحياء والمحافظات مخولة باستقبال الطلبات ولا توجد أماكن غير مسموح باستقبال الطلبات بها، مشيرًا إلى أنه نحو 1000 مواطن في المدن استفسروا وقدموا للحصول على رخصة البناء.

وأشار إلى أن تحديد مواعيد غلق المحلات هو شأن خالص للجنة أزمة كورونا، وسيتم عرض أمر مد مواعيد غلق محلات المطاعم والكافيهات والنوادي في فترة الصيف على اللجنة لاتخاذ القرار المناسب. 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة