«روّق كلبك»
«روّق كلبك»


«روّق كلبك».. برفان لتعطير الحيوانات

فاطمة مبروك

الأحد، 11 يوليه 2021 - 07:36 م

الحفاظ على نظافة الحيوان الأليف والاعتناء بشعره وجسده مجهود محبب لدى أصحاب الحيوانات، وإن كان يمثل عبئا على البعض، كما أن الكثير من المربين يتابعون مع أخصائيين لتنظيف الحيوان وتهذيب شعره والاعتناء بنظافته.

وما يدفع هذا المربي لبذل المجهود أو انفاق المال على النظافة هو حب الحيوان والألفة الواقعة بين الإنسان وصديقه الحيوان، فضلًا عن الوفاء الذى هو شيم الحيوانات الأليفة ومتأصل بطبعها، وتطور الأمر لأكثر من ذلك، فقد ظهرت شركات تصنع روائح عطرية للحيوان «برفان» ، والغرض منها تعطير الحيوان بما يجذب البشر إليه.

ويقول رامى صالح صاحب شركة مستلزمات حيوانات أليفة، إن "البرفان" عبارة عن روائح عطرية شديدة الجاذبية تحافظ على رائحة الحيوان وتجعله جذابا للآخرين وبدون أى أضرار تنفسية، وتقضى على أى روائح كريهة بجسده أو بشعره، وهو مصنع من مواد طبيعية فقط خالية من الكحول الضار، لخطورته على جلد الحيوان والممنوع وضعه على جسد الحيوان.

وأكد صاحب الشركة، أن جلد الحيوان حساس للغاية، ويشترط وضع ما هو صحى وآمن لكى لا يسبب لديه أمراضا جلدية أو حساسية وغيرها من المسببات السيئة التى قد تضر بالحيوان وتؤذى جسده، فضلًا عن أن جلد الحيوان قد يتحسس لبعض المواد لذا وجب الحرص فى تصنيع مثل هذه المنتجات والتى يُفضل أن تكون جميعها من مكونات طبيعية خالية من الإضافات المختلفة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة