جانب من حفل ختام «يورو 2020»
جانب من حفل ختام «يورو 2020»


شاهد| حفل ختام نهائي «يورو 2020»

رياض محمد جعيصة

الأحد، 11 يوليه 2021 - 09:29 م

أقيم حفل ختام بطولة كأس أمم أوروبا «يورو 2020»، قبل انطلاق المباراة النهائية بين إنجلترا وإيطاليا على ملعب «ويمبلي» بلندن.

وشهد حفل الختام إقامة عدد من العروض الاستعراضية، بالإضافة إلى تقديم البرتغالي إيدير صاحب هدف فوز منتخب بلاده بلقب «يورو 2016»، كأس البطولة للجماهير.


ويلعب المنتخب الإنجليزي النهائي الأول له في تاريخ اليورو، بينما يخوض الأتزوري النهائي الرابع في البطولة من أجل الفوز باللقب الثاني والأول منذ 1968.

تزينت مدرجات ملعب «ويمبلي» بلندن، الذي يحتضن نهائي كأس الأمم الأوروبية «يورو 2020»، مساء اليوم الأحد، بألوان الأحمر والأبيض الخاص بعلم إنجلترا، واللون الأزرق الخاص بإيطاليا.

 

وظهرت الجماهير الإنجليزية والإيطالية بألوان علمي البلدين التي رسمت على الوجوه والقبعات إلى جانب رفع اللافتات التي تشد من أزر اللاعبين والأعلام مختلفة الأحجام.

يذكر أن الاتحاد الأوروبي لكرة  القدم، سمح بحضور 60 ألف متفرج من سعة ملعب ويمبلي، في ظل الإجراءات الاحترازية لمواجهة وباء كورونا.

 


وأعلن كلا من المدرب جاريث ساوثجيت، والمدرب روبرتو مانشيني، تشكيل المنتخبين للمواجهة المرتقبة على ملعب «ويمبلي» في نهائي كأس الأمم الأوروبية «يورو 2020».

 

وجاء تشكيل إنجلترا كالتالي:

الحارس: جوردان بيكفورد.

الدفاع: كيران تريبييه – كايل ووكر – هاري ماجواير – جون ستونز – لوك شاو.

الوسط: كالفين فيليبس - ديكلان رايس - ميسون ماونت.

الهجوم: هاري كين - رحيم ستيرلنج.


وجاء تشكيل إيطاليا كالتالي: 

حراسة المرمى: جيانلويجي دوناروما.
الدفاع: جيوفاني دي لوينزو – جيورجيو كيلليني – ليوناردو بونوتشي – إيمرسون بالميري.

وسط الملعب: ماركو فيراتي – جورجينيو – نيكولو باريلا.

الهجوم: إنريكو كييزا – تشيرو إيموبيلي – لورينزو إنسيني.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة