جانب من الاستقبال
جانب من الاستقبال


رئيس جامعة الإسكندرية يستقبل وفدين من جامعتي أوشن كونتي ونيوجيرسي الأمريكيتين

شريف سلام

الإثنين، 12 يوليه 2021 - 09:43 ص

استقبل الدكتور عبد العزيز قنصوه، رئيس جامعة الإسكندرية، وفدين أمريكيين من جامعتي أوشن كونتي الأمريكية برئاسة الدكتور جون لارسون ونيوجيرسي سيتي برئاسة الدكتورة سو هندرسون رئيس الجامعة، والوفد المرافق لهما، لبحث سبل التعاون مع الجامعتين.

يهدف اللقاء لمناقشة الخطوات التنفيذية اللازمة لبدء تنفيذ برنامج الكليات المجتمعية بالتعاون مع جامعة أوشن الأمريكية، وذلك اعتبارًا من شهر يناير القادم، وذلك بحضورالدكتور رشدي زهران رئيس جامعة الإسكندرية الأسبق، والدكتور سامح شحاته المشرف على مكتب العلاقات الدولية بجامعة الإسكندرية، والدكتور السيد الصيفي عميد كلية التجارة.

اقرأ أيضا| «محلي وعالمي»| تفاصيل المؤتمر العلمي الرابع بالدراسات الإسلامية للبنات بالإسكندرية

وأكد د. قنصوه في بداية اللقاء حرص الجامعة على دعم علاقات التعاون العلمي مع الولايات المتحدة الأمريكية، والإستفادة من الخبرات الأمريكية، وتدعيم الشراكة بين الجانبين من خلال الدرجات العلمية المشتركة على مستوى البكالوريوس والدراسات العليا فى المجالات التي تهم الجانبين خاصة في مجال إدارة الأعمال وعلوم البيانات والصحة العامة، كما أشار إلى إمكانية التعاون مع مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس لتوفير برامج لصقل وتطوير مهارات أعضاء هيئة التدريس بجامعة الإسكندرية.

وقدم رؤساء الجامعتين الأمريكيتين عرضًا للبرامج المتاحة ومميزات كل برنامج وطرق الدراسة المقترحة، حيث أشارت الدكتورة مايسة أبو يوسف، مًدير العلاقات الدولية بجامعة أوشن الأمريكية المجتمعية بنيوجيرسي، أن البرامج المشتركة مع جامعة الإسكندرية تهدف إلى ربط الخريجين مباشرة بالصناعة، وتلبية احتياجات وظائف الثورة الصناعية الرابعة، ويعتمد النظام الدراسي على دراسة الطالب لمدة عامين بجامعة الإسكندرية، يحصل بعدها الطالب على شهادة في مجال التخصص من جامعة أوشن، كما يتيح  هذا النظام الدراسي للطالب حرية اختيار نظام الدراسة، وتطوير مهاراته وإكسابه الخبرات المختلفة أثناء وبعد الدراسة الجامعية، بما يؤهله للالتحاق بسوق العمل الحديث.


ومن جانبها، أكدت رئيس جامعة نيوجيرسى سيتى حرص بلادها على التعاون مع جامعة الإسكندرية من خلال درجات علمية مشتركة فى البرامج التى يحددها الجانبين، وياتى البروتوكول في اطار تعزيز العلاقات مع المؤسسات التعليمية العالمية، ودعم وإنشاء برامج جديدة في مجال اداره الأعمال والذكاء الاصطناعي وتطبيقات الحاسبات والصحة وغيرها من المجالات التي يحتاجها سوق العمل المصرى.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة