رئيس الإتحاد العام لنقابات عمال مصر
رئيس الإتحاد العام لنقابات عمال مصر


«عمال مصر» يطالب السلطات القبرصية بسرعة تعويض المصريين ضحايا حريق «أودو»

محمد عوض

الإثنين، 12 يوليه 2021 - 09:58 ص

طالب جبالي المراغي رئيس الإتحاد العام لنقابات عمال مصر وزارة العمل والهجرة في قبرص بمراجعة العقود الخاصة بالعمال المصريين والخاصة بالعمل، وتحديد حقوقهم  من أجل الحفاظ عليها، داعيا في الوقت ذاته إلى سرعة صرف تعويضات مالية لأسر العمال الموسميين الأربعة المصريين الذين فقدوا حياتهم منذ أيام قليلة  في الحريق المدمر الذي دمر الأرواح والمنازل في منطقة أودو.

وقال المراغي في تصريحات صحفية اليوم الاثنين، أنه يتقدم بإسم الإتحاد العام لنقابات عمال مصر بخالص العزاء إلى أسر العمال ضحايا «حادث قبرص».  

يشار هنا أن العمال ضحايا الحادث الاليم هم: مرزوق شادي مرزوق، ميلاد فاروق، عزت سلامة جوزيف وماجد نبيل يونان، وتبلغ أعمارهم 35 و 29 و 28 و 24 عاما، ووصل اثنان منهم إلى قبرص لأول مرة في 5 مايو من هذا العام، وواحد في مارس، بينما عمل الأخير في قبرص خلال الصيف خلال السنوات الأربع الماضية..

وأفادت التحقيقات الأولية  إن مواطناً من العمال الأربعة تحدث إلى أحدهم قبل وقوع المأساة وقيل له إن سيارتهم سقطت في وادٍ بينما كانوا يحاولون الهروب، مما أجبرهم على الفرار سيراً على الأقدام، وأنه وتم العثور على جثثهم المتفحمة في وقت لاحق على بعد حوالي 400 متر من مكان العثور على السيارة في Odou وليس بالقرب من بعضها البعض.

إقرأ أيضا | تاج الدين لـ المصريين: فترة العيد يجب أن يصحبها حذر شديد بسبب كورونا

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة